تطبيق لاين يحصل على مليون مستخدم نشط خلال 3 أشهر فقط

لاين

لاين هو أحد أكثر تطبيقات الدردشة شعبية خاصة في آسيا، ومن الجيد أن شركة Naver – مالكة لاين – عادت للحصول على نمو إيجابي عبر التطبيق، بعد تعافيها من انخفاض الإيرادات خلال الأرباح الفصلية الماضية.

في ربعها الثالث من العام المالي 2015، حصدت خدمة لاين ما بلغ قيمته نحو 267 مليون دولار، بزيادة قدرها 35% عن نفس الربع في العام الماضي، وزيادة 15% عن الربع السابق. بينما لم تكشف عن أية أرباح وخسائر من جديد.

الأكثر مدعاة للقلق لشركة لاين هي تباطؤ الزخم العام للمستخدمين، أو بمعنى آخر نمو عدد المستخدمين. ذكرت Naver أن لدى لاين اليوم نحو 212 مليون مستخدم نشط شهريًا. مما يعني أنها حصلت على مليون مستخدم نشط فقط خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وهي أقل من الربع الماضي، حيث حصلت خلاله على 6 مليون مستخدم نشط.

وأدَّى ذلك إلى أن الشركة قررت التركيز على الخدمات عبر التطبيق، وكذلك التوسع في مختلف الدول؛ فمن المعروف أن لاين في دول مثل إندونيسيا، واليابان، وتايوان، وتايلاند، يظل التطبيق هو الأكثر شعبية، وهذه المرة تسعى الشركة للمُغامرة في أسواقٍ جديدة في أوروبا والولايات المتحدة كي يصبح لاين تطبيق المحادثات رقم 1.

نعلم أن خدمات متعددة ومختلفة، على غرار الملصقات، والصوتيات، والألعاب، وغيرها من الخدمات الأخرى تستحق الاهتمام، لكن كما ذكرنا أن جمهورها الأساسي متمركز في الدول الأربع المذكورين سالفًا.

إن لم تبدأ لاين بتطوير خدماتها سريعًا؛ ربما ستعاني من سلسلة متتابعة من انخفاض الإيرادات، وحينها، ربما هدفها السامي لمنافسة تطبيقات أمثال واتساب أو فيسبوك ماسينجر عالميًا قد يصير أشبه بالخيال العلمي، آسف! أعني الخيال التقني!!

المصدر: TechCrunch


تعليقات عبر الفيسبوك