الداخلية السعودية تختتم مشاركتها في جيتكس 2015

IMG_0018-3

بعد أسبوع حافل من التقنيات الباهرة من جميع أنحاء العالم، اختتمت وزارة الداخلية السعودية مُشاركتها في معرض جيتكس 2015، وذلك بعد حصولها على أحد أعلى نسب زيارات لهذا العام.

تميَّز جناح الداخلية السعودية بتعريفه لعدد من الخدمات التقنية لمركز المعلومات الوطني، وعدد من القطاعات داخل الوزارة، بما في ذلك الجوازات، وأمن الطرق والأحوال المدنية، والأمن العام، والأدلة الجنائية.

كما استعرض جناح الوزارة السيارة الذكية لأمن الطرق في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تطوير غرف العمليات المتحركة وتجهيزها بأحدث التقنيات. كانت هناك أيضًا وحدة الأحوال المدني المتنقلة، التي من شأنها أن تحلَّ محل مكاتب الأحوال المدنية، مع توفيرها لجميع الخدمات، خاصة قدرتها الرائعة على أداء مهام التصوير وإصدار الهوية الوطنية في المنزل دون عناء لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

أقامت أيضًا نخبة من قيادات الوزارة العديد من حلقات النقاش، والفعاليات، وأوراق العمل، استعرضوا فيها آلية تنفيذ الخدمات المُقَدَّمة من الداخلية السعودية، فضلًا عن مناقشة خدمتي المديرين العامة للجوازات الجديدتين، التأشيرة المتعددة، ونقل خدمات المكفولين بين الأشخاص، وذلك من خلال نظام أبشر.

كان من أبرز العارضين في الجناح والممثلين لمختلف قطاعات وزارة الداخلية صاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد، وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق، وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله المشاري، مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد إمارة دبي, وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الإمارات محمد بن عبدالرحمن البشر, ووكيل وزارة الداخلية، رئيس اللجنة العليا للأمن الداخلي بدولة الإمارات الشقيقة الفريق سيف عبدالله الشعفار، ومفتش عام وزارة الداخلية اللواء أحمد ناصر الريسي، ووكيل وزارة الداخلية للتطوير والتخطيط المكلف فهد بن زرعة.

كان من الشخصيات البارزة الذين زاروا جناح الداخلية السعودية، الشيخ محمد بن رائد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي، وأشاد سموّه بجهود الوزارة وتسخيرها للتقنية من أجل خدمة المواطن والمُقِيم.

أيضًا زار جناح وزارة الداخلية السعودية في معرض جيتكس 2015 عددًا من الشخصيات البارزة، أبرزها كانت زيارة سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في دولة الإمارات الشقيقة، حيث أشاد فيها سموّه بالتقدُّم التقني الذي تشهده الوزارة والقطاعات الأمنية.

وعلى صعيد ذلك، قام د. محمد النعيم، المشرف العام على الإدارة العامة لتقنية المعلومات في وزارة المالية، خلال زيارته لجناح الداخلية السعودية بالإشادة لما استعرضته وزارة الداخلية من خدمات في معرض جيتكس 35.

وفي وصفه لما رآه بأنه سيؤدي إلى نقلة كبرى وجذرية في صناعة التقنية الخدمية والمعرفة المعلوماتية، قال الدكتور النعيم إن المنصات الإلكترونية لقطاعات وزارة الداخلية المختلفة المتواجدة في الجناح تعكس التطور التقني الذي وصلت إليه المملكة في مجال تقنية المعلومات لخدمة المواطن والمقيم وكذلك قطاع الأعمال“. وبيَّن الدكتور النعيم أن كل هذا التميز كان سببه توفيق الله تعالى لجهود الشباب السعوديين المُساهمين في إعداد وتنفيذ هذا الجناح.

 

تعليقات عبر الفيسبوك