5 فعاليات تشارك بها وزارة الداخلية السعودية في معرض جيتكس 2015

IMG_0159-3

كان من أهم المجالات الرئيسية التي برزت في معرض جيتكس 2015 هي: الحوسبة السحابية، والبيانات الكبيرة، وإنترنت الأشياء، والآليات، والطائرات بدون طيار.

وتزامُنًا مع الحدث، شاركت وزارة الداخلية بخمس فعاليات شاركت من خلالها أهم البيانات والإحصائيات التي يهتم لها القاصي والداني في المجال التقني.

كانت الفعالية الأولى للمهندس محمد العسيري، حيث تحدث من خلالها عن أنظمة الهوية الرقمية IAM، وأنواعها، وأهميتها، وطرق استخدامها.

بينما دارت فعالية إنترنت الأشياء، والتي قدمها المهندس خالد بن عبد الله الفهيد، عن مساحات العمل الذكية، وكيف يُمكن لإنترنت الأشياء أن يؤثِّرَ في حياتنا. كذلك تحدث الرائد مهندس سعود بن شليل الحربي عن الحوسبة السحابية، وقيمتها في العصر الحديث، بالإضافة إلى توضيح أبرز التحديات التي تواجهها.

واختتمت وزارة الداخلية فعالياتها بما استعرضه الرائد مهندس عائض بن سعيد الشهري عن حقيقة البيانات الكبيرة بين مفهومها الشائع والمفهوم التقني، كما قام المهندس ماجد بن عبد العزيز الحسين بشرح الاستراتيجية المعلوماتية لوزارة الداخلية السعودية، وأخيرًا، قام المهندس وليد الغامدي، مدير التشغيل والدعم في أبشر، بذكر قصة نجاح أبشر، وما كان فيها من تحديات ودروس مُستفَادة.

وفي إطار معرض جيتكس 2015، كَرَّم صاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد، وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق، بتكريم د. عبد الرحمن الجضعي، الرئيس التنفيذي لشركة عِلم التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، وكذا لعددٍ من الكفاءات الشابة في عِلم، وذلك بجناح وزارة الداخلية.

وأشاد الجضعي أن مشاركة وزارة الداخلية في جيتكس عكست مدى التطور التقني الذي بلغته الأجهزة الحكومية بالمملكة بشكل عام، ووزارة الداخلية بشكل خاص.

تعليقات عبر الفيسبوك