مايكروسوفت تطلق موقعًا للمساعدة في الانتقال من الماك بوك إلى سيرفس بوك

مايكروسوفت

تُعرَف مايكروسوفت بأنها لا تخجل بإظهار نواياها تجاه مُنافسيها، ومن تلك الشركات التي تتنافس معها مايكروسوفت وبشدة هي شركة أبل. ولأن عملاقة التكنولوجيا بدأت في خوض منافسة أبل في سوق أجهزة الكمبيوتر الدفترية المتمثلة في جهاز سيرفس بوك الجديد الذي يقابله جهاز ماك بوك، أطلقت مايكروسوفت مؤخرًا موقعًا جديدًا للمُساعدة في تيسير إجراءات الرحيل من الماك بوك إلى السيرفس بوك.

وفي حين أن مايكروسوفت قامت بسرد الحديث عن سيرفس بوك وماك بوك، إلا أن الصفحات الجديدة قامت بالتركيز في شرح كيفية الانتقال من OSX بشكلٍ عام إلى ويندوز 10، فضلًا عن تغطية الشرح لكافة جوانب الانتقال تقريبًا، بما في ذلك شرح واجهة ويندوز 10، والأساسيات، وبدائل بعض الاختصارات الأكثر شيوعًا لنظام تشغيل ماك، وغيرها من الأمور التي يتم شرحها في شكل قائمة سؤال وجواب.

وسلَّطت مايكروسوفت الضوء أيضًا على وجه التشابه بين نظام Apple ID وحسابات مايكروسوفت، وأوجه التشابه بينهما من حيث مُزامنة الاعدادات.

إذا كان ما يتضح لنا من خلال هذه الخطوة السبَّاقة من مايكروسوفت، فهو وجود نهج جديد للشركة تجاه سوق الأجهزة، وأنها لا تخشى في صراحتها بأن أكبر مُنافسيها في المقام الأول من حيث أجهزة الكمبيوتر هي أبل. تُرَى هل ستتخذ أبل هي الأخرى خطوة لانتقال المستخدمين من أجهزة ويندوز إلى الماك؟

المصدر: VentureBeat