تريند مايكرو‘ تستحوذ على شركة ’اتش بي تيبينج بوينت‘بصفقة بلغت قيمتها 300 مليون دولار في خطوة تعدُ بحلٍّ غير مسبوق في أمن الشبكات

دالاس، 24 أكتوبر، 2015- كشفت شركة ’تريند مايكرو إنكوربوريتد‘(المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمزTYO: 4704؛TSE: 4704)، وهي الرائد العالمي في مجال البرمجيات وحلول الأمن، عن توقيع اتفاق نهائي للاستحواذ على ’اتش بي تيبينج بوينت‘، مزود أنظمة الجيل المقبل لمنع الاختراق (NGIPS) وحلول أمن الشبكات ذات الصلة. ويشمل الاتفاق، الذي بلغت قيمته 300 مليون دولار تقريباً، تكنولوجيا الأمن، والملكية الفكرية والخبرة الصناعية فضلاً عن قاعدة كبيرة من العملاء الأوفياء للشركة. يضع هذا الاتفاق ’تريند مايكرو‘ في موقع مزود تقنيات الأمان للشركات في مجال الحلول الحيوية للدفاع ضد التهديدات والتي تشمل الأجهزة الطرفية، والشبكات، ومراكز المعلومات وحتى التقنيات السحابية. كما ستضم ’تريند مايكرو‘ تقنياتها الحالية مع المقدرات التي استحوذت عليها لإنشاء وحدة أمن للشبكة والتي تخدم أكثر من 3,500 عميل للشركة.

eva_chen_trend_micro

 

و تتعرض الشركات “بلا حدود” اليوم إلى وابلٍ من التهديدات التي تزداد تعقيداً، وينبغي على هذه الشركات أن تكون مستعدة لكشفها، ومنعها بكفاءة والاستجابة للتهديدات الحديثة التي تتحايل على تقنيات الأمن التقليدية. ويضاف إلى ذلك زيادة الهجمات المستهدفة والتهديدات المتطورة التي تتجاوز التقنيات التقليدية وتستفيد من الشبكات الداخلية للوصول إلى البيانات الحساسة، والاتصالات والملكية الفكرية والتلاعب بها.

 

وتعليقاً على ذلك، قالت ايفا تشين، الرئيس التنفيذي، ’تريند مايكرو‘: “تبرز حاجة المنظمات إلى حلول دفاع متعددة الطبقات تعمل بسلاسة عبر الشركة لمواجهة التهديدات قبل، وأثناء وبعد الهجوم وذلك لمواجهة هذه المشكلة. ويأتي الحل الأمني المقدم للدفاع عن الشبكات كإضافة مثالية تستكمل حلولنا الأمنية الرائدة للدفاع عن مراكز البيانات والأجهزة الطرفية1، وتجمع نظام الكشف عن خروقات الشبكة الأفضل ضمن فئته2 مع القدرات الفعالة لمنع الاختراق والاستجابة والتي تقدمها شركة ’تيبينج بوينت‘. ومع امتلاكنا تكنولوجيا ’اتش بي‘ و’تيبينج بوينت‘، نشعر بالحماس للسلاسة التي تمتاز بها عملية الاستحواذ هذه والقيمة التي ستقدمها للعملاء”.

 

تبتكر ’تريند مايكرو‘ من خلال الجمع بين تقنيات منع التسلسل والكشف عن الاختراق نهجاً متعدد الجوانب لاحتواء الهجمات المتطورة. وفي حال حدوث أي اختراق، يستطيع هذا الحل الأمني أن يقدم خدمات الكشف بسرعة والتخفيف من الأضرار داخل الشبكة والتي يمكن أن تتفاقم مسببةً أذى أكبر.

 

منذ العام 2014، جمعت ’تريند مايكرو‘ و’تيبينج بوينت‘ شراكة استراتيجية. كما تتابع ’تريند مايكرو‘ في شراكتها القوية مع ’اتش بي‘ بعد هذه الصفقة. وستشكل الشركتان شراكة استراتيجية مع ’تيبينج بوينت‘ حول إعادة البيع، الخدمات الموجهة ونشاطات OME وكذلك أمن التطبيقات والبيانات.

 

ومن جهته، قال مايك سبانباور، نائب الرئيس لقسم الأبحاث، مختبرات ’إن اس اس‘: “يستكمل هذا الاستحواذ خبرة ’تريند مايكرو‘ في الدفاع ضد التهديدات ويوسع من قوتها في مجال الأجهزة الطرفية، والتقنيات السحابية، ومراكز البيانات وكشف اختراقات الشبكة. كما يسرّع الجمع بين اثنتين من العلامات التجارية القوية ارتقاء ’تريند مايكرو‘ إلى شريحةٍ تخلو من المنافسين في هذا المجال كما يوفر حلاًّ متكاملاً للدفاع ضد التهديدات بالنسبة للشركات التي تسعى إلى الاستثمار في الحلول الأمنية الحرجة.”

 

’تريند مايكرو‘- ’اتش بي تيبينج بوينت‘

بالإضافة إلى فعالية حلول أمن الشبكات، يتضمن هذا الاتفاق خبرة مختبرات ’ديجيتال فاكسين‘ (DVLABS) التابعة لشركة ’تيبينج بوينت‘ ورؤيتها فيما يتعلق بالتهديدات والتي توفر بشكلٍ آني معلوماتٍ عن التهديدات مع مرشحات أمنية مبتكرة لتحليل الثغرات ونقاط الضعف.وعلاوةً على ذلك، يشمل الاتفاق مبادرة ’زيرو-داي‘، والتي كشفت عدداً من ثغرات ’زيرو-داي‘ تتجاوز به من جميع المنافسين الآخرين من خلال اجتهاد وخبرة طيف واسع من الباحثين والخبراء. ستعمل هذه القدرة والخبرة الفريدة بالتنسيق مع الموارد الشاملة لفرق الأبحاث في مجال التهديدات وحلول الأمن الذكية للشبكات وذلك للمساعدة على ضمان الوصول إلى معدلات كشف خروقات تتفوق بها على جميع المنافسين.

ومن المتوقع أن يتم استكمال الاتفاق بحلول نهاية الربع الرابع من عام 2015، بناء على شروط الإغلاق العرفية ومتطلبات المراجعة التنظيمية.

 

حول ’تريند مايكرو‘ :

تعتبر شركة ’تريند مايكرو‘ مؤسسة رائدة عالمياً في مجال أمن البرمجيات، وتعمل الشركة جاهدة على جعل العالم مكاناً أكثر أمناً لتبادل المعلومات الرقمية. وتقدّم الشركة حلولاً مبنية على خبرتها الممتدة لستة وعشرين عاماً في مجال أمن البيانات في مختلف المستويات لكل من المستهلكين والأعمال والحكومات بهدف حماية المعلومات على الأجهزة الجوالة، والنقاط الطرفية، والبوابات، والمخدّمات، وفي مجال الحوسبة السحابية. وتتيح ’تريند مايكرو‘ الحماية الذكية للمعلومات إلى جانب أمن تقني مبتكر سهل النشر والإدارة ويناسب النظم البيئية المتطورة. جميع حلولنا مدعومة بمعلومات التهديدات العالمية المستندة على الحوسبة السحابية والبنية التحتية لشبكة الحماية الذكية من ’تريند مايكرو‘، وهي مدعومة بأكثر من 1,200 خبير تهديدات من مختلف أصقاع العالم.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: TrendMicro.com.

 

 

 

 

تعليقات عبر الفيسبوك