الواتساب على الآيفون يدعم الرد السريع من الإشعارات

WhatsApp-Quick-Reply-screensh

عندما قدمت آبل ميزة الرد السريع على الإشعارات في iOS 8 كانت تدعم خدمات آبل فقط مثل تطبيق الرسائل. ومع iOS 9 سمحت للمطورين الإستفادة منها واليوم لدينا واتساب يتيح لك الرد على رسائل الدردشة مباشرة من إشعاراتها بدون الحاجة لفتح التطبيق.

وطريقة الرد من خلال الإشعار سهلة للغاية، عندما يظهر الإشعار في أعلى الشاشة يمكنك سحبه نحو الأسفل ليظهر حقل كتابة الرسالة وبعدها تضغط زر الإرسال ليتم الرد بدون الحاجة لمغادرة التطبيق الذي تعمل عليه والتوجه إلى الواتساب ومن ثم العودة ما يعني زيادة سرعة التواصل بشكل واضح.

الرد على رسائل واتساب ضمن الإشعارات تعمل على الآيفون المحدث إلى iOS 9.1 وهو آخر تحديث أرسلته آبل لنظام تشغيلها. وحتى ساعة آبل تدعم الرد على الرسائل برسائل مكتوبة جاهزة مسبقاً أو التلقين الصوتي شرط أن تكون قد حدثت نظامها إلى watchOS 2.0.1.

وإن كنت تستخدم أحدث هواتف الآيفون فإن الواتساب يدعم ميزة 3D Touch أيضاً كما ذكرنا سابقاً حيث يمكنك الوصول إلى مزايا داخل التطبيق دون فتحه فقط عبر الضغط القوي – وليس المطول – على أيقونته.

الجدير بالذكر أن العديد من التطبيقات استفادت من ميزة الرد السريع من الإشعارات أول ما أتاحتها آبل مثل مسنجر فيس بوك وسكايب وغيرها والآن جاءت الواتساب.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك