افضل تطبيقات iOS و اندرويد (24)

افضل تطبيقات iOS و اندرويد (24)

في سلسلة جديدة للعروض المثيرة عن افضل تطبيقات الهواتف الذّكية والأجّهزة اللّوحيّة العاملة بنظامي أندرويد و iOS والمطروحة أو المحدّثة في هذا الأسبوع، والتي نقدّمها لكم إسبوعيًا عبر موقعنا المميز عالم التقنية، نضع في هذه السلسلة كل جديد في عالم تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكيّة بين يديك، وكما عودناكم نسعى دوماً عبر تطبيقات الأسبوع ، أن نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتّى المجالات ، ونحرصُ أن تكون مجّانية ليستفيد منها الجميع.

ونتحدثُ في هذا الأسبوع عن مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مُؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدمين، وكالعادة سنقوم بقسم المقالة إلى قسمين، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات نظام iOS.

 

افضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع:

Perch

تطبيق Perch على أندرويد خدمة جديدة لمراقبة المنزل

هو عبارة عن خدمة جديدة لمراقبة منزلك، حيث يأخذ الأجهزة التي تمتلكها “أجهزة حاسوب محمولة، أجهزة لوحية، كاميرات، هواتف أندرويد قديمة، أندرويد TV” وتحويلها لنظام مراقبة منزلية بسيطة، وقد تم تطوير وتصميم التطبيق لجعله أسهل طريقة في البدء في المراقية المنزلة بإحتياجه لإعدادات قليلة فقط.

كما ويستخدم التطبيق تكنولوجيا متقدمة على عكس التطبيقات والخدمات الأخرى التي في الواقع تتخلف في رصد المراقبة، حيث يحمل تكنولوجيا WebRTC بالإضافة إلى تقنيات جديدة من شأنها تُقدّم تجربة خالية من التأخير والعيوب في الوقت الحقيقي، وغير معتمدة أبدًا على مفهوم التخزين المؤقت.

ناهيك عن دعمه لخاصية الدردشة، حيث يمكن التحدث مع أفراد العائلة مباشرة عبر أي جهاز زكي والأروع عبر تلفاز أندرويد، كذلك يمكن الإستعان به في نظام التشغيل الآلي للمنزل على سبيل المثال يمكن تشغيل الأضواء في منزلك حتى لو كنت بعيدًا وذلك بنقرة واحدة عبر واجهة التطبيق، مثال آخر أيقاف التلفاز الذكي في حالة رؤية أطفالك في وقت متأخر، التطبيق رائع ويستحق التجربة.

Perch

الإصدار الحالي: 1.0.90 v.

الحجم: 9.7 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.1فما  أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

Peggo

Peggo لتسجيل مقاطع اليوتيوب لصيغة MP3 متاح الآن على أندرويد

تطبيق أو برنامج Peggo كان في السابق متوفّر فقط على سطح المكتب، من شأنه جعل عملية تسجيل فيديوهات اليوتيوب أمرًا سهلًا، وكذلك إخراج مقاطع الصوت من خدمة ساوند كلاود وتحويل الصوت لصيغة MP3 بدون الحاجة للإتصال بشبكة الإنترنت لهذا التسجيل أو التحويل، ومن سمات البرنامج إضافة لما سبق توفيره لمحرك بحث متكامل، وإزالة قطع الصوت تلقائيًا، علاوةً على إيجاد الفنانين المشهورين وتحميل أي مقطع صوتي أو فيديو من يوتيوب، وكل هذا مجّانًا.

يمكن لمستخدمي أندرويد الإستفادة من هذه الخدمة، ولكن لحتى هذه اللحظة التطبيق لا يحمل جميع المميزات التي تأتي بها نسخة سطح المكتب، وفي نفس السياق هناك الكثير من المواقع والخدمات التي تُمكّن المستخدم من تحميل الصوتيات مجّانًا ولكنّها لا ينصح بها كونها تحمل برمجيات خبيثة.

أخيرًا التطبيق غير متوفّر على متجر قوقل بلاي يمكنك تحميله بالإنتقال لموقع الويب الخاص بالخدمة من هنا، أو الإطلاع عليه أكثر بالإنتقال لرابط الموضوع من هنا.

Parchi

أحد التطبيقات الجديدة في مجال تدوين الملاحظات والمقدّم من شركة مايكروسوفت وهو متاح للجميع بشكل مجاني وكامل، هذا التطبيق مصمم ليكون سريع وقابلية البحث فيه عن الملاحظات سهلة وسريعة بنفس الوقت، مع إتاحته لإنشاء ملاحظات نصية وملاحظات على هيئة قوائم وصور مع دعمه للتذكير وأكثر من ذلك.

كذلك يتميز بعنونة الملاحظات عبر وسوم لكي يتم الوصول إليها بشكل سريع، ناهيك عن توفيره لأداة أكثر من رائعة وهي إنشاء الملاحظات بكافة أنواعها من على قفل الشاشة، هذا من شأنه يتيح للمستخدم كتابة الملاحظات وبسرعة في حالة إنشغاله.

أخيرًا التطبيق يأتي بتصميم ماتيريال ديزاين، ويدعم تخصيص الملاحظات مثل إضافة الألوان وتمييز كل ملاحظة بلون معين، ويبقى لنا أن نجدر بالإشارة إلى أن تطبيق Parchi إذا لم يكن مدعوم في بلدك يمكنك تحميله بصيغة التثبيت اليدوي من هنا.

Parchi

الإصدار الحالي: 1.0.6228.3000 v.

الحجم: 3.6 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.2 فما  أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

TapTag

بإختصار هو عبارة عن شبكة إجتماعية للصور، حيث يتيح لك هذا التطبيق الجديد مشاهدة الصور لمكان قد زرته أنت سابقًا، مع إمكانية مشاهدة الصور القديمة التي زارها أحد الذين تتابعهم لنفس المكان، التطبيق مفيد إن كنت أحد هواة التصوير، أيضًا من خلاله يمكنك إنشاء ومشاركة الصور التي تريدها بين الأصدقاء، مع خاصية متابعة الأشخاص من حول العالم وتبادل الصور فيما بينكم.

TapTag

الإصدار الحالي: 1.3.9 v.

الحجم: 5.8 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.0 فما  أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

أفضل تطبيقات نظام iOS لهذا الأسبوع:

Boomerang

Boomerang

Boomerang من أنستغرام صاحب الفكرة الغريبة والذي يمكن من خلاله التقاط فيديو لمدة ثانية واحدة ومشاركته مع اصدقائك، التطبيق سيقوم بتحويل الصور اليومية إلى لقطات .. فكل ماعليك هو فتح التطبيق والضغط على زر التسجيل والتطبيق سيقوم بباقي المهمة .

كما يقوم التطبيق بدمج صور متعددة في فيديو واحد لمدة ثانية واحده فضلا عن التقاط فيديو وسيقوم التطبيق بتسريعه للضعف ليتلائم مع فكرة التطبيق الذي يمنحك ايضاً خيارات للمشاركة على انستغرام او فيسبوك وغيرها من الأماكن .

أخيرًا تطبيق متوفّر أيضًا على متجر قوقل بلاي.

Boomerang

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الحجم: 11.2 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0  فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

Zero

العديد من تطبيقات البريد الإلكتروني تسعى لفرز البريد الوارد الخاص بالمستخدم حسب الأهمية، لكن هذا التطبيق الجديد Zero يعرض طريقة فريدة من نوعها في عرض الرسائل الإلكترونية، حيث يتيح للمستخدم إتخاذ المزيد من الإجراءات وخاصةً للمستخدمين الذي لا يريدون تفويت أي شيء، وذلك بفضل خوازميات ترتيب الأولويات الذكية التي يتمتع بها التطبيق.

كما ويقدّم التطبيق تجربة بريد إلكتروني نقالة جديدة ومحسنة، التي من شأنها أن توفر للمستخدم الوقت وتجعل بريده الإلكتروني نظيف ومنظّم، ويدعم معظم منصات البريد بما في ذلك ياهو وهوتميل وآوتلوك وجيميل وآيكلاود ,,إلخ، من جانبه يدعم خاصية تعدد المهام في نظام iOS 9 على آيباد وكذلك بتحديثه الأخير أصبح يدعم خصائص نظام iOS 9.

Zero

الإصدار الحالي: 1.3.3 v.

الحجم: 29 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.1  فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

Chubble

تطبيق مطوّر بأيدي عربية، فكرته شبيهة نوعًا ما لتطبيقات البث المباشر، حيث من خلال هذا التطبيق يمكنك مشاركة الملاحظات مع من تحب لمدة أقصاها 90 ثانية كبث حي ومباشر في الوقت الحقيقي، كما وبإمكان المستخدم كتابة تعليق ضمن هذه المدة، مع جلب التطبيق لتقنيات التعرّف على الوجوه لإظهار تعابير وجه المستخدم أثناء البث.

Chubble

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الحجم: 83.6 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

Just Press Record

مُسجّل الصوت Just Press Record على iOS ربما يكون الأفضل لك

هو عبارة عن مُسجّل الصوت المهني، بسيط جدًا من خلاله يتم مزامنة التسجيلات على الفور وبشكل تلقائي على جميع الأجهزة الخاصة بك، من آيفون وآيباد وساعة أبل ووتش وحتى جهاز ماك.

التطبيق مثالي جدًا لإلتقاط الأصوات، وبنقرة واحدة تُسجّل الصوت على جهاز iOS أو أبل ووتش مع تشغيل الصوت المُلتقط بجودة عالية عبر الأجهزة الخاصة بك، وبذلك يتيح المرونة في كيفية إستخدام الأصوات الملتقطة، وهو أداة مثالية للصجفيين والموسيقيين وحتى الطلاب ورجال الأعمال، حيث يتم حفظ التسجيلات على آي كلاود ليتم بعد ذلك مزامنتها عبر مختلف الأجهزة الخاصة بك.

كما ويأتي Just Press Record بخاصية المشاركة السهلة بحيث تُمكّن المستخدم من مشاركة أي صوت عبر تطبيقات وخدمات أخرى مثل المشاركة عبر البريد الإلكتروني أو دروب بوكس أو الرسائل أو عبر مكتبة iTunes، أيضًا تكون مدة التسجيل غير محدود ما دام لديك مساحة تخزين كافية على آي كلاود.

متوفّر على ماك بسعر 4.99$.

Just Press Record

الإصدار الحالي: 1.1.1 v.

الحجم: 0.5 ميغابايت.

الدعم: iOS 9.0 فما أعلى.

الترخيص: 2.99$.

itunes

إلى هنا قرّاء ومتابعي عالم التقنية نكون قد وصلنا إلى نهاية فقرتنا الأسبوعية هذه، ونحن على أمل أن نلتقي بكم مجدداً الأسبوع القادم بمجموعة أخرى من أفضل التطبيقات المفيدة لكم بكل تأكيد، في هذه الفقرة قل لنا عن التطبيق الذي حمّلته والذي أثار إعجابك وتنصح به باقي المستخدمين بتحميله.

افضل تطبيقات ios و أندرويد (23)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (22)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (21)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (20)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (19)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (18)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (17)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (16)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (15)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (14)

تعليقات عبر الفيسبوك