اتفاقية بين STC وصحيفة مال لدعم محتوى تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات ‬

STC&MAAAL

دبي،22 أكتوبر 2015م – وقعت شركة الاتصالات السعودية STC ممثلة بقطاع الأعمال وصحيفة مال الاقتصادية (www.maaal.com) اتفاقية تهدف إلى إثراء المحتوى العربي الرقمي المتخصص في قطاع تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات بشكل عام.

 

وستعزز هذه الاتفاقية التي تم اعلانها على بمعرض جايتكس في دبي توفير محتوى بشكل احترافي يستطيع أن يفيد قطاع الأعمال بشكل عام والمستخدم المهتم بقطاع تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات بوجه خاص، حيث سيتم نشر المواد الثرية حول كل ما هو جديد في هذا القطاع حول الاجهزة والتطبيقات والخدمات، إضافة إلى تغطية المؤتمرات المتخصصة ومتابعة الأحداث الهامة.

 

وذكر الاستاذ/ قصي الفواز مدير عام التسويق في قطاع الأعمال STC، «ان قطاع تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات يعدّ محوراً رئيسياً من محاور التنمية وركيزة أساسية في قياس تطور الأمم وتقدمها ومن ذلك قمنا باختيار صحيفة مال الاقتصادية كشريك في مجال المحتوى الخاص بهذا القطاع».

 

من جانبه، عبر الاستاذ/ مطلق البقمي رئيس تحرير صحيفة مال الاقتصادية، عن سعادته بهذه الاتفاقية مع شركة رائدة في مجالها، مشيرا إلى أنه تم اختيار الاتصالات السعودية لجديتهم في «اثراء المعرفة بكيفية اعتماد تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات لزيادة كفاءة وتوسيع الاعمال. فدورنا كإعلاميين هو المشاركة في نشر هذه المعرفة وبطريقة تصل الى القراء والمتابعين».

 

صحيفة مال الاقتصادية (www.maaal.com) هي صحيفة الكترونية متخصصة في اخبار الاعمال الخاصة بالسوق السعودي تقوم بحصد وتغطية الاحداث والتطورات من خلال نشر الاخبار والتقارير والتحليل في عدة قطاعات حيوية منها سوق المال والعقار والبتروكيماويات والآن ستقوم بتغطية عالم تكنولوجيا الاتصالات وتقنية معلومات بشراكة جديدة مع اكبر مشغلي الاتصالات في السوق السعودي، شركة الاتصالات السعودية.

 

وتلبي  STC  اعمال  لشركة  الاتصالات  السعودية  احتياجات  ومتطلبات  عملاء  القطاع  الحكومي  وقطاعات  الشركات  الكبيرة  والمتوسطة  والصغيرة،  مدعومة  بأفضل  الشراكات  مع  كبار  الشركات  العالمية،  لتقدم  حلول  تكنولوجيا  اتصالات  وتقنية  معلومات  ذات  جودة  عالية  وموثوقة  وآمنة  وفعالة،  وتقدم  لعملائها  الربط  الافتراضي  والخدمات  المدارة  والحوسبة  السحابية  والاستضافة،  القائمة  على  بنية  تحتية  اتصالاتية  ومعلوماتية  ومراكز  بيانات  مربوطة  بشبكة  للألياف  البصرية  .

 

 

نبذة عن STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجموعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام ٢٠١٤م أكثر من ٤٥،٨٣ مليار ريال (١٢،٢٢ مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت ١٠،٩٦ مليار ريال (٢،٩٢ مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام ١٩٩٨م ولديها حاليا حوالي ١٠٠ مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي ١٣٧،٠٠٠ كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من ٩٩٪ من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من ٨٥٪ من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة ١٠٠٪، تشمل استثمارات المجموعة ملكية ١٠٠٪ من شركة فيفا البحرين، وحصة ٢٦٪ في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة ٣٥٪ في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea في تركيا وCell-C في جنوب أفريقيا، وحصة ٢٥٪ في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا وAircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

 

للتواصل

ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام والاتصالات. إيميل: yalghaslan@stc.com.sa