قوقل بلاي يدعم الآن بصمة الأصبع على نظام أندرويد 6.0

قوقل بلاي يدعم الآن بصمة الأصبع على نظام أندرويد 6.0

عندما أعلنت قوقل سابقًا دعمها قارئ بصمات الأصابع في أندرويد 6.0 “مارشيمللو”، كنا على يقين بأن هذه المصادقة ستكون أكثر إتساعًا مما كان عليه في نظام iOS، الآن وتم تأكيد ذلك حيث يمكن لمستخدمي نظام أندرويد 6.0 الآن وعبر متجر قوقل بلاي إجراء عمليات الشراء عبر خاصية البصمة، وبذلك حاليًا مقتني هواتف قوقل الأخير Nexus 5X | Nexus 6P والهاتف الأخير من شركة اتش تي سي HTC One A9 يمكنهم الإستفادة من هذا الخيار.

بالإضافة إلى ذلك تم طرح تصميم جديد لمتجر قوقل بلاي تحدثنا عنه قبل أسبوع من الآن، وستلاحظون فيه أن المتجر تم تقسيمه إلى تبويبين أساسيين هما “التطبيقات والألعاب” و “الترفيه” لتبسيط عملية الدخول والتصفح حسب الاهتمامات، حيث في السابق كان المتجر ينقسم إلى ستة تبويبات منفصلة تعرض الألعاب والأفلام والمسلسلات والكتب والموسيقى والمجلات وغيرها.

قوقل بلاي يدعم الآن بصمة الأصبع على نظام أندرويد 6.0

وبعد أن تدخل إلى التبويب الرئيسي الذي تريده، يظهر لك أقسام فرعية، فلو دخلت إلى “التطبيقات والألعاب” سيكون هناك أقسام الأعلى تحميلاً، التطبيقات العائلية وحتى قسم لتصنيفات التطبيقات حسب أنواعها وغيرها، كذلك عند الدخول إلى الترفيه هناك التصنيفات الفرعية كالأفلام والمسلسلات، الموسيقى، الكتب، المجلات وغيرها كل منها في تصنيف خاص مستقل داخل الترفيه.

واستفاد متجر قوقل بلاي من التصميم الغامر حيث يعرض على كامل الشاشة ويستفيد من القسم العلوي عند شريط البحث أيضاً ليعطي إيحاء أفضل في صفحة التطبيق أو اللعبة أو غيرها، أخيرًا التصميم الجديد ودعم خاصية البصمة على متجر بلاي تم طرحه وسيتم وصوله لمختلف المستخدمين بشكل تدريجي.

المصدر 1 ، المصدر 2

  • سلام الله عليكم
    مرحبا ،
    يسعدنا نحن ‫#‏الجريدة_التقنية‬ أن نعلمكم أنه تم رفع ‫#‏التطبيق_الرسمي‬ لنا وحاليا متوفر على Google Play ويمكن لجميع المتابعين تنزيله ومتابعتنا ‫#‏متابعة‬ آنية بحيث يمكنكم ‫#‏مشاركة‬ المقالات والمواضيع .
    التطبيق من تصميم وتطوير Prograpper مبرمج التطبيقات
    نرجو لكم متابعة جيدة ولا تترددوا في ‫#‏التعليق‬ ومشاركتنا آرائكم عن ‫#‏التطبيق‬ .
    http://play.google.com/store/apps/details?id=com.arhafsi.app
    لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة صفحتنا على الفيس بوك :
    https://www.facebook.com/Aljarida.Eltikanya

تعليقات عبر الفيسبوك