فيس بوك تسمح بالبحث عن كافة المنشورات العامة على الشبكة

search

تغييرات كبيرة في البحث على فيس بوك بدأ تطبيقها اليوم، حيث قررت المنصة إتاحة إمكانية البحث في كافة المنشورات العامة على فيس بوك، أي يمكنك الوصول لأكثر من 2 تريليون منشور الآن !.

وكانت فيس بوك عندما أطلقت ميزة البحث graph search قبل عامين أتاحت للمستخدمين الوصول إلى المنشورات التي أرسلها أصدقائهم فقط، لكن الآن يمكنك الوصول إلى صورة أكبر ضمن كافة منشورات مستخدمي فيس بوك العامة.

وإن كنت تستخدم تطبيق فيس بوك فيمكنك الآن سحب الصفحة للأسفل لتحديثها والحصول على آخر وأحدث المنشورات التي تطابق بحثك. وتضيف فيس بوك طريقة للوصول إلى المنشورات العامة حول الروابط الشعبية الأكثر مشاركة والاقتباسات وحتى بعض المفردات المتعلقة بالمنشورات وأيضاً يمكن البحث عن كل المنشورات المتعلقة بموضوع معين.

بهذا الإنفتاح في البحث تتحول فيس بوك أكثر لتشبه تويتر، حيث الآن يمكنك الوصول إلى المحتوى ليس فقط من أصدقائك وأصدقائهم، بل أي مستخدم على فيس بوك يتحدث عن موضوع معين مباشرة من خلال البحث.

فيس بوك تريد أن تصبح المنصة رقم واحد للبحث والمناقشة عن أي شيء يحدث في العالم من حولنا بدلاً من تويتر أو قوقل، وهنا يكمن تهديد هذه الميزة.

التحديث بدأ بالوصوال حالياً لمستخدمي أندرويد، آيفون والويب داخل الولايات المتحدة، ولاحقاً تدريجياً سيعمم إلى كافة دول العالم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك