نتائج أمازون: الحوسبة السحابية تنقل الشركة إلى الربحية

amazon

حققت شركة أمازون نتائج مالية طيبة في الربع الثالث بفضل العروض الترويجية التي قدمتها على خدماتها السحابية. وبلغت عائداتها الإجمالية 25.4 مليار دولار متفوقة على توقعات المحللين عند 24.9 مليار دولار.

وبلغت عائدات الخدمات السحابية للربع الثالث 2,09 مليار دولار مرتفعة 78% عن عائدات نفس القطاع من الربع نفسه في العام الماضي.

وفي هذا الربع انتقلت أمازون من حالة الخسارة التي بلغت 437 مليون دولار الربع السابق إلى حالة الربحية، حيث كان صافي ربح الشركة هذا الربع 79 مليون دولار وهو أعلى من توقعات المحللين عند 57.6 مليون دولار. كما ارتفعت التكاليف التشغيلية 18% لتصل إلى حوالي 25 مليار دولار.

وفي نفس الربع من العام السابق كانت عائدات الشركة 20.6 مليار دولار ما يعكس النمو الجيد في المبيعات وذلك بفضل توسيع أعمالها في مجال الحوسبة السحابية وكل هذا أدى إلى زيادة ثقة المستثمرين وإقبالهم على شراء سهم الشركة الذي ارتفع سعره 82% هذا العام.

وعن عائدات الربع الرابع تتوقع أمازون استمرار تحسن أعمالها لتبلغ ما بين 33.5 – 36.8 مليار دولار وهو أعلى من توقعات المحللين أيضاً. وتعزو أمازون هذا النمو الكبير في عائدات الربع القادم بفضل ارتفاع حجم التسوق والتجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة الذي يقدر أن يبلغ حجم التجارة في شهري نوفمبر وديسمبر 79.4 مليار دولار سيكون لأمازون نصيب كبير منها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك