نتائج ألفابت (غوغل سابقاً): عائدات أكثر من 18 مليار دولار تفوق التوقعات

google logo

نشرت شركة ألفابت ( غوغل سابقاً ) نتائجها المالية للربع الثالث التي أظهرت تفوقاً على توقعات المحللين. فقد جاءت عائدات الشركة عند 18.67 مليار دولار ونصيب السهم من الأرباح 7.35 دولار.

وكانت توقعات المحللين تدور في فلك 18.53 مليار دولار كعائدات إجمالية ونصيب السهم من الأرباح 7.21 دولار. وبهذا تكون قد حققت الشركة عائدات تفوق 13% عائدات نفس الربع من العام الماضي.

وفي التفاصيل حققت قوقل عائدات من مواقعها 13 مليار دولار ومن المواقع التابعة لشبكتها 3.6 مليار دولار ما يجعل إجمالي عائداتها الإعلانية 16.7 مليار دولار وهناك مصادر أخرى للعائدات مثل يوتيوب و قوقل بلاي وغيرها كلها حققت 1,8 مليار دولار.

وللتذكير شركة ألفابت هي شركة تأسست حديثاً أصبحت تضم تحت لوائها شركة قوقل وشركات أخرى كانت بمثابة مشاريع تابعة لقوقل. يعني هذا أننا سننسى أن هناك شركة قوقل من الناحية المالية بل سنتحدث من الآن فصاعداً عن شركة ألفابت التي تمثل قوقل جزء كبير منها حالياً.

وحققت ألفابت – أي قوقل – أداءاً ممتازاً على منصة الهواتف المحمولة في هذا الربع قياساً للفترات السابقة التي انخفضت عائداتها من تلك المنصة.

الجدير بالذكر أن قوقل حققت في نفس الربع من العام الماضي 16.52 مليار دولار عائدات إجمالية، بهذا تكون قد حققت الشركة زيادة لاتقل عن ملياري دولار في العائدات مقارنة ما بين الربعين.

المصدر