تويتر تغازل المعلنين وتعتذر للمطورين

People holding mobile phones are silhouetted against a backdrop projected with the Twitter logo in Warsaw

تويتر اليوم تحت قيادة جاك دورسي مختلفة عن تويتر أمس تحت قيادة كوستولو، كما تغيرت مايكروسوفت عند تغيير رئيسها التنفيذي، وفي ثاني ظهور علني له اعتذر رئيس تويتر من المطورين نتيجة العلاقة السيئة والضغوطات التي مارستها تويتر ضدهم سابقاً لاسيما القيود الكثيرة في الوصول للتغريدات والمستخدمين، معتبراً أن المطورين عنصر أساسي في مستقبل الشركة.

وتسعى تويتر لتصحيح مسارها وزيادة نمو المستخدمين الجدد وجذب المزيد من أموال المعلنين. وأضاف دورسي أن علاقة تويتر مع المطورين سيتم إعادة النظر فيها من جديد لتؤكد أن الشركة تعلمت من دروس الماضي واستفادت من أخطائها.

وتويتر بحاجة ماسة لزيادة عائداتها من الإعلانات بمختلف أشكالها. واستعرضت الشبكة الاجتماعية في مؤتمر خاص بالمطورين إمكانيات جديدة ستتيحها للمعلنين حيث يمكن لتويتر الآن معرفة ما هي المواضيع التي يتحدث عنها الناس في أي وقت يختاره المعلن مثل الأحداث السياسية والرياضية الهامة.

وأعلنت تويتر في المؤتمر عن أداتين جديدتين ستقدم رؤى وإحصائيات ومعلومات مفصلة أكثر حول استجابة مستخدمي تويتر للأحداث وتفاعلهم معها يمكن للمعلنين الاستفادة منها.

وكذلك طرحت تويتر طرق جديدة للمعلنين يمكنهم استخدام البيانات والأدوات التي تتيح للناشرين تضمين التغريدات في التطبيقات والمواقع.

كما قدمت تويتر بعض الأدوات الجديدة للمطورين لتتبع مستخدمي تطبيقاتهم بالتالي تحسينها من خلال معرفة تفاصيل أكثر عن طريقة استخدام التطبيقات. وجاء مؤتمر المطورين بتسعة حزم تطوير تطبيقات جديدة كما ستتعاون تويتر مع خدمات مثل Stripe لتستخدم منصتها Fabric.

المصادر 12

تعليقات عبر الفيسبوك