أبل تسجل براءة اختراع لوسيلة تمنع شاشات الآيفون من الكسر

أبل براءة اختراع

اعتمادًا على الطريقة التي يسقط بها هاتفك على الأرض، أحيانًا قد تصبح النتيجة عدم وجود تلفيات، وأحيانًا يتعرض للخدوش، وإذا كنت سيئ الحظ، قد يؤول بك الأمر بتهشّم الشاشة. لكن مع براءة الاختراع التي تم رصدها مؤخرًا، فإن أبل لديها وسيلة لمنع ذلك.

تعتمد براءة الاختراع على أجهزة الاستشعار المُدمجة في الهاتف، التي ستحدد ما إذا كان الهاتف في وضع السقوط أم لا. وعند سقوطه في الهواء، ستتمدد أربع حواف عند أركان شاشة الهاتف، مما يعني أنه إذا سقط أرضًا على الشاشة، ستستقبل تلك الحواف الصدمة بدلًا من زجاج الشاشة.

أما إذا سقط الهاتف على حافته، فبالطبع لن تساهم تلك الحواف في شيء، لكن على أقل تقدير ستحمي الجزء الأمامي من أي ضرر. والخبر السار ها هنا أن هذه البراءة ليست بحاجة إلى تقنية جديدة، فإن أجهزة الاستشعار التي يمكنها الكشف عن السقوط موجودة بالفعل في معظم الهواتف.

لكن في الوقت نفس، الفكرة لا تزال براءة اختراع حتى ذلك الوقت، ولا ندري هل ستقوم أبل بتطبيقها على أرض الواقع أم لا. ناهيكم أن وجود حواف تخرج بجانب الشاشة أمرًا لا يتوافق مع تصاميم أبل التي عادة تبدو أنيقة.

ماذا عنكم، هل تقبلون وجود هذه الميزة في هواتفكم الجديدة حتى وإن تعارض الأمر مع أناقة التصميم؟ ننتظر أراءكم في التعليقات.

المصدر: Apple Insider


  • محايد و خبير

    بالطبع اريد هذه التقنيه مهما كلفني الامر

تعليقات عبر الفيسبوك