STC توقع اتفاقيات لتطوير الابتكارات في السوق السعودي ودعم رواد الأعمال بجايتكس دبي

الاتصالات السعودية واتفاقية مع مركز الاقتصاد والابتكار الابداعي في كوريا الجنوبية

دبي، 21 أكتوبر 2015م – وقعت مجموعة الاتصالات السعودية STC خلال مشاركتها في معرض جايتكس 2015م عددا من اتفاقيات الشراكة، حيث وقعت اتفاقية مع مركز الاقتصاد والابتكار الابداعي في كوريا الجنوبية (بالشراكة مع شركة اتصالات كوريا الجنوبية)، وأخرى مع شركة اريكسون في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات لتوفير أنظمة وحلول متعددة في مجال توصيل البيانات والاتصال لجميع قطاعات العملاء سواء الأفراد أو المنشئات أو شركات الاتصالات بالإضافة الى خدمات واسعة في مجال التقنيات الرقمية والمبتكرة.

STC & ERICSSON

وتأتي توقيع هذه الاتفاقيات ضمن جهود STC الرامية لدعم ومساندة تطوير بيئة الابتكار وريادة الأعمال بهدف تحويل الأفكار والمشاريع الخلاقة الى واقع ملموس يخدم قطاعات الاعمال المختلفة.

وعقب التوقيع هذه الاتفاقيات أوضح مدير عام تطوير الأعمال والابتكار بالاتصالات السعودية م. ناصر السعدون “أن أهمية توقيع مثل هذه الاتفاقيات الثنائية يأتي لتسهيل التعاون بين الشركات، واعتماد أفضل الممارسات التي من شأنها أن تساعد على تطوير بيئة الابتكار وتحفيز ريادة الأعمال في المملكة، بالتعاون مع مراكز عالمية وريادية في مجال الخدمات والمنتجات الرقمية وريادة الاعمال والابتكارات والاتصالات وتقنية المعلومات”.

جدير بالذكر أن هذه الشراكات من شأنها تقديم أفضل الخدمات للشركات المحتضنة من “InspireU” وهي حاضنة الأعمال التي أطلقتها STC في وقت سابق لتسهم في توسيع قاعدة الاقتصادات الإقليمية ودعم ثقافة الشركات الناشئة والبدء في تطوير حاضنات وبرامج خاصة بها.

 

 

نبذة عن STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجموعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام ٢٠١٤م أكثر من ٤٥،٨٣ مليار ريال (١٢،٢٢ مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت ١٠،٩٦ مليار ريال (٢،٩٢ مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام ١٩٩٨م ولديها حاليا حوالي ١٠٠ مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي ١٣٧،٠٠٠ كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من ٩٩٪ من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من ٨٥٪ من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة ١٠٠٪، تشمل استثمارات المجموعة ملكية ١٠٠٪ من شركة فيفا البحرين، وحصة ٢٦٪ في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة ٣٥٪ في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea في تركيا وCell-C في جنوب أفريقيا، وحصة ٢٥٪ في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا وAircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

 

للتواصل

ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام والاتصالات. إيميل: yalghaslan@stc.com.sa

تعليقات عبر الفيسبوك