فيس بوك: ربط المستخدمين بالعلامات التجارية والمنتجات عبر أجهزتهم الذكية

1249947_orig

لقد تحوّل الناس بشكل كبير وجذري إلى اعتماد الأجهزة الذكية  لتصبح أسرع وسيلة تواصل قدّمتها تكنولوجيا الاتصالات وأكثرها انتشاراً على مرّ التاريخ، وأصبح الجهاز المحمول يغير طريقة تواصلنا مع بعضنا البعض واكتشافنا للأشياء وخوضنا تجارب جديدة. أما الشركات، فلا زالت في طور تحقيق هذا التحول لغاية اليوم.

وتواجه الشركات المعلنة في وصولها إلى عملائها وتعزيز المبيعات عبر الأجهزة الذكية تحديات كبيرة. فمعظم الوقت الذي يقضيه الناس على الأجهزة المحمولة يتركز على التطبيقات، وعادة ما يشمل عدد محدود من التطبيقات، منها فيس بوك وإنستاغرام  ويعتبر المستخدمون التسوق عبر الجهاز المتنقل  تجربة صعبة ومعقدة غالباً. فقد يواجه العملاء مشكلة البطء في تحميل الصفحات ووجوب القيام بعدد كبير جداً من الخطوات لإتمام عملية الدفع والشراء. وهذا بالتأكيد أمر سيء للعملاء والشركات المعلنة على حد سواء.

وقد لاحظنا  موقع فيس بوك أن الناس يزورون الشبكة الاجتماعية ليس فقط للتواصل مع الأهل والأصدقاء ولكن أيضاً للتفاعل والتعرف على المنتجات والعلامات التجارية. في الواقع، تقترح إحدى الدراسات أن ما يقارب نصف زوار فيس بوك يلجأون إليه للبحث عن المنتجات، ويعثر غالبيتهم على منتجات جديدة في شريط الأخبار والصفحات والمجموعات.

هذا السلوك  يعطي الشركة فرصة لتحسين تجارب العملاء والشركات المعلنة على الموقع. وتسعى الشبكة الاجتماعية إلى بناء تجارب محلية خاصة بالموقع تسهل للمستخدمين اكتشاف المنتجات على الأجهزة الذكية  وتساعد الشركات على تحقيق المزيد من المبيعات.

وقد حوّلت بعض الجهود في هذا الصدد إلى حقيقة وبدأت فعلاً بتطبيقها بشكل كامل وتحقيق قيمة وفائدة للمستخدمين من أفراد وشركات، ولا يزال البعض الآخر في مراحل الاختبارات المبكرة. هذه الاختبارات ستتطور لا سيما مع تلقي المزيد من ردود الفعل والتفاعل والآراء.

حلول ناجعة تعزز المبيعات: إعلانات للمنتجات في شريط الأخبار

وفي العام الماضي، طرحت فيس بوك  ميزة الإعلانات الدائرية على فيس بوك والتي تتيح للمعلنين عرض صور لمنتجات وروابط متعددة في إعلان واحد. وبناء على الاختبارات الأولية، حقّق المعلنون عبر هذه الميزة تكلفة أقل لكل عرض لصفحة أساسية على موقع الويب  بنسبة30-50٪. كما اعتمدت هذه الميزة على إعلانات إنستاجرام وسمحت مؤخراً استخدام الفيديو ضمن هذه الميزة.

ويحقق تجار التجزئة نتائج قوية عند استخدام الإعلانات الدائرية وتسخير قدراتهم وتصاميمهم الإبداعية لتقديم إعلانات المنتجات الديناميكية. ومع إعلان المنتج الديناميكي، يمكن للشركات المعلنة أن تحمل كتالوج منتجاتها وتترك لفيس بوك مهمة عرض المنتجات الأكثر صلة وارتباطاً بالمستخدمين تلقائياً. ويمكن أن تقوم الشركات بعرض منتجات متعددة في الإعلانات الدائرية ليتمكن الناس من التصفح والاكتشاف بشكل أكثر سلاسة وسهولة على الجهاز المتحرك.

تستخدم علامة “نيمان ماركوس” الإعلانات الدائرية لتحقق ثلاث أضعاف عدد مرات عرض الصفحة الأساسية على موقع الويب ومعدلات نقر للرابط أفضل بنسبة 85% بالمقارنة مع أنواع الإعلانات الأخرى.

اختبارات فيس بوك في مراحل مبكرة لميزات جديدة

تجارب الإعلانات لتوفير تجربة تسوق أكثر سلاسة وسهولة

“كانفاس“: هي طريقة جديدة للتصفح من خلال الإعلانات

عندما يضغط المستخدمون على المنتجات من خلال الإعلانات التي تظهر في شريط الأخبار على صفحتهم،عادة ما يستغرق تنزيل بعض المواقع الخاصة بالأجهزة المحمولة التي ينتقلون إليها عبر الرابط بعض الوقت ولا يتم عرضها بالشكل الأمثل مما يزيد احتمال قيام المستخدمين بمغادرة أو إغلاق الرابط.

لذا تجري فيس بوك اختبارات على تجربة إعلانات جديدة تسمى “كانفاس” وتساعد الشركات على تطوير جهودها الإعلانية لتتحول من بناء العلامة التجارية إلى تعزيز المبيعات. ونقوم باختبار ميزة “كانفاس” بالعمل مع عدد من الشركات منذ أن كشفت  عن هذه التجربة للمرة الأولى في يونيو. خلال الأسابيع المقبلة، ستبدأ باختبار تجربة جديدة على ميزة “كانفاس”. بعد النقر على أحد الإعلانات، سوف تعرض أمام المستخدم تجربة إعلان سريعة التحميل على كامل الشاشة حيث يمكن التصفح عبر مجموعة متنوعة من المنتجات، قبل التحول إلى الموقع الإلكتروني للشركة المعلنة والقيام بالشراء.

زر “شراء” الفوري والمباشر: لتجربة شراء أسهل على الأجهزة الذكية

تختبر فيس بوك هذه الميزة على الإعلانات لتزويد الشركات المعلنة بطريقة أكثر سلاسة لمضاعفة المبيعات من خلال المستخدمين المهتمين بمنتجاتها. ويمكن لهؤلاء المستخدمين من خلال جهاز الحاسوب المكتبي أو الجهاز الذكي النقر على زر “شراء” في الإعلانات التي تظهر في شريط الأخبار على صفحتهم لشراء المنتجات مباشرة من الشركة المعلنة دون الاضطرار لمغادرة موقع فيس بوك.

الصفحات توفر حلول التجزئة: قسم التسوق

مع أكثر من مليار شخص يقومون بزيارة الصفحات شهرياً، يتأكد سعي المستخدمين بالفعل إلى التحول إلى صفحات أخرى لمعرفة المزيد عن الشركات. لهذا تقوم الشبكة الاجتماعية بإضافة المزيد من الطرق والميزات لأصحاب الصفحات لعرض منتجاتهم للناس، بما في ذلك قسم التسوق الذي تم الإعلان عنه مؤخراً. ويمكن للشركات الاختيار حيث يمكن أن يحول هذا الرابط المستخدم إلى موقع التجزئة الإلكترونية الخاص بالشركة أو يمكن اختبار وسيلة تمكن العملاء من الشراء مباشرة من صفحتها.

مكان واحد لاكتشاف المنتجات وتوزيعها: ميزة جديدة للتسوق في قائمة التفضيلات

لاحظت فيس بوك أيضاً أن المستخدمين يقومون باكتشاف منتجات جديدة في أجزاء متعددة على الموقع – شريط الأخبار أو الصفحات أو المجموعات. وفي الأسابيع المقبلة ستبدأ  باختبار “مكان واحد” مخصص ليتمكن المستخدم من اكتشاف ومشاركة وشراء المنتجات بصورة أسهل وأكثر سلاسة. وتقوم بإجراء هذه الاختبارات مع مجموعة محدودة من الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة التي تقوم أيضاً باختبار تطوير قسم التسوق في الصفحات حيث سيتم عرض منتجاتها. مع مرور الوقت، سوف تتعرف على فرص دمج محتوى إضافي مع هذه التجربة مثل المنتجات المعروضة مع عروضات وحسومات خاصة على مجموعات فيس بوك.

عبر كل هذه الميزات ومختلف طرق الإعلانات- من المنتجات الإعلانية الناجحة مثل الإعلانات الدائرية والمنتجات الديناميكية إلى وسائل الإعلانات الجديدة التي يجري اختبارها -يتمثل هدف الشبكة في تسهيل تجربة المستخدم في اكتشاف المنتجات التي تهمه وكذلك تعزيز المبيعات والنتائج التي تحققها الشركات المعلنة. ستقوم بنشر المزيد من التفاصيل مع اتضاح نتائج الاختبارات. يمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات حول كيفية بدء الترويج لمنتجاتكم عبر فيس بوك اليوم.

 

تعليقات عبر الفيسبوك