آبل ووتش تؤثر سلبيًا على مبيعات الساعات التقليدية

apple-watch-hermes

يعتقد بعض مُصنّعي الساعات التقليدية أنّ الساعات الذكية بإمكانها التواجد في السوق إلى جانب الساعات التقليدية، لأنّ لكل منهما الوقت المناسب للارتداء، فإذا كنت ذاهب إلى عشاء في مكان راقِ يكون الأنسب ارتداء ساعة تقليدية لأنّ الذكية وقتها ستبدو مبالغ فيها.

بالرغم من ذلك، تحاول الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية أن تُقلّد التصميمات التقليدية للساعات ليكون من السهل على المستخدم النهائي تقبلها، مثل آبل التي أطلقت إصدار ذهبي خاص بسعر باهظ يحمل الاسم Apple Watch Edition واستهدفت من خلاله الفئة مرتفعة الدخل من رجال الأعمال والمشاهير.

طبقًا لتقارير من الصحافة ومراقبي سوق الساعات، آبل ووتش كان لها تأثيرًا سلبيًا على سوق الهواتف التقليدية والسويسرية تحديدًا.

بالأرقام، انخفضت مبيعات الساعات السويسرية بنسبة 8.5 بالمئة خلال الربع المالي الثالث واستمر هذا الانخفاض في سبتمبر وصولًا إلى نسبة 9.9 بالمئة. ولا يجب إلقاء اللوم بالكامل على آبل ووتش لأنّ أغلب الساعات الذكية التي تقع ضمن الفئة السعرية 200 إلى 500 دولار لها تأثير قوي هي الأخرى.

المصدر

  • علي

    هناك خطأ ياكاتب المقال اعتقد “آبل ووتش كان لها تأثيرًا سلبيًا على سوق الهواتف التقليدية والسويسرية تحديدًا.” المفروض اعتقد “آبل ووتش كان لها تأثيرًا سلبيًا على سوق ((الساعات)) التقليدية والسويسرية تحديدًا.”

تعليقات عبر الفيسبوك