مايكروسوفت: “أعطِ متصفح إيدج الفرصة”

microsoft-edge-logo

منذ تولى ساتيا ناديلا منصب الرئيس التنفيذي في مايكروسوفت والشركة في ازدهار ونمو وابتكار على أكثر من صعيد، وأهمها التركيز على البرمجيات التي تُبدع فيها الشركة وخاصةً نظام تشغيل ويندوز.

بفضل هذه السياسة نجحت مايكروسوفت في إطلاق ويندوز 10 بالشكل الذي يخدم المستخدمين حول العالم، الأمر الذي تسبب في وصول عدد الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10 إلى 110 مليون جهاز، وهو رقم هائل أخذًا في الاعتبار أنّ مايكروسوفت احتاجت 11 أسبوع فقط لتحقيقه.

لكن على ما يبدو فإنّ مايكروسوفت لا تريد التوقف عند ذلك، بل ترغب باستعادة حصتها في سوق متصفحات الإنترنت التي فقدتها لصالح قوقل كروم وموزيلا فايرفوكس، ولتحقيق ذلك ستدمج مايكروسوفت خاصية جديدة في التحديث القادم لنظام ويندوز 10 تنصح المستخدم بعدم تغيير متصفحه الافتراضي من إيدج إلى المتصفحات الأخرى.

microsoft-edge-default-browser

الصورة السابقة تكشف خطّة مايكروسوفت التي تطلب فيها من المستخدم إعطاء الفرصة لمتصفح إيدج وتُبرز أهم ثلاث مميزات فيه «كتابة الملاحظات على صفحات الويب، ونمط القراءة بدون مشتتات، ووجود كورتانا» بالإضافة إلى زر أزرق بارز يطلب من المستخدم عدم تغيير المتصفح.

ترى هل ستنجح مايكروسوفت في إثناء المستخدم عن تغيير متصفح إيدج الافتراضي؟ من وجهة نظر شخصية أعتقد أنّه يستحق التجربة ويمكنك قراءة هذا المقال للاطلاع على الأسباب.

المصدر

  • Omer

    لو كان يدعم الإضافات كان أعطيته الفرصة لكن لا يدعم الى الان

  • alsahhir

    بعد التجربة أثبتلي بالفعل أنه هو الأسرع لكن google chrome يملك ميزات لايمتلكها متصفح مايكروسوفت الجديد

  • أحمد الغنام

    بالسرعة فهو الافضل بمراحل……لكن عدم دعم الإضافات مشكلة كبيرة……جعلتني اكتشف كم هو ممتلئ بالشاشات المنبثقة والدعايات.

    • ANSARI5X5

      مايكرسوفت ستعمل على الإضافات ابتداءً من منتصف العام القادم 2016

تعليقات عبر الفيسبوك