قوقل لن تسمح للمُصنّعين بالتلاعب في وضع Doze

android-m-doze-mode

تصدر قوقل مع كل تحديث جديد من نظام تشغيل أندرويد وثيقة تضع فيها القواعد العامة التي يجب على المُصنّعين الالتزام بها عند إنتاج أجهزة تعمل بهذا الإصدار من النظام أو ذاك، ومن هذه القواعد مثلًا ضرورة توفير متجر قوقل بلاي بشكل افتراضي على جهاز أندرويد.

ومع إطلاق قوقل نظام تشغيل أندرويد 6 مارشميلو، أرسلت الشركة هذه الوثيقة المعروفة اختصارًا CCD إلى الشركات المُصنّعة للأجهزة مع متطلبات جديدة تُلائم الإصدار الجديد، مثل التشفير الكامل للقرص وعدم التلاعب في نمط Doze الجديد.

لمن لم يحضر الإعلان عن أندرويد مارشميلو، نمط Doze هو ميزة جديدة تم تصميمها لتحسين عُمر البطارية في وضع الاستعداد، وبالتالي إعطاء المستخدم عمر أطول للبطارية بشكل عام. ولتنفيذ ذلك يقوم نمط Doze بإيقاف عمل جميع التطبيقات عندما لا يُستخدم الجهاز ويسمح بالمزامنة في أوقات مُحددة، ويسمح في الوقت نفسه بدفع التنبيهات المهمة إلى المستخدم.

في وثيقة CCD الخاصة بأندرويد مارشميلو، لا ترغب قوقل من المُصنّعين بالتلاعب أو تغيير إعدادات نمط Doze وأعلنت ذلك صراحة في الوثيقة. لكنّها أشارت في الوقت نفسه إلى إمكانية تحديد المستخدم لبعض التطبيقات ضمن قائمة السماح التي لا يوقفها نمط Doze عن العمل.

يعني ذلك أنّ الشركات المُصنّعة سيكون بإمكانها تنبيه المستخدم لتضمين تطبيقاتها في قائمة السماح خارج نمط Doze مع إتاحة الخيار للمستخدم بالموافقة أو الرفض.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك