قوقل تريد تشفير كل أجهزة أندرويد مارشملو الجديدة

android 6 marshmallow

عندما أطلقت قوقل نسخة الأندرويد 5 لولي بوب كانت تريد تشفير كامل بيانات وملفات الجهاز بشكل افتراضي لتطبيق مزيد من الحماية عليها. لكن لم تنجح الفكرة حينها، وتعتقد قوقل أن أندرويد 6 سيكون الفيصل حيث يفرض تشفير كامل مساحة التخزين افتراضياً.

ما حصل سابقاً أن الأجهزة التي حصلت على أندرويد لولي بوب وقامت بتطبيق تشفير البيانات واجهت بطئ وتقطيع في الأداء بشكل ملحوظ وكبير في بعض الأجهزة. لذا قامت قوقل بجعلها ميزة اختيارية، أي عندما يريد المستخدم المزيد من الحماية لملفاته وبياناته يمكنه تفعيلها من اعدادات الأمان والحماية وتطبيقها على جهازه لكنه سيعاني من البطئ والتعليق إن كانت مواصفات هاتفه ضعيفة.

لكن الآن هناك تعديل هام في هذه السياسة. تريد قوقل من كل جهاز يصدر للسوق وعليه نظام أندرويد 6 مارشملو – وليس حصل عليه بتحديث – أن يكون فعّل خيار تشفير مساحة التخزين افتراضياً من طرف المصنّع.

أما الأجهزة الأخرى الموجودة سابقاً في السوق وحصلت على تحديث أندرويد مارشملو، فإن هناك حد أدنى من المواصفات الفنية التي يجب أن يستوفيها الجهاز حتى يسمح بتفعيل افتراضي لتشفير البيانات من أجل الحفاظ على أداء مقبول للجهاز وعدم وجود أي بطئ أو تعليق.

تشفير كامل مساحة تخزين الجهاز يعني  أنه لو تمت سرقة هاتفك أو ضاع منك فإنه لن يمكن للطرف الآخر فتح ملفاتك والإطلاع عليها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك