آبل: 15 مليون مستخدم في آبل ميوزيك

apple-music

كشف تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل عن آخر الأرقام الرسمية عن خدمتها الموسيقية التي تظهر عدد المستخدمين الإجماليين والمستخدمين المشتركين بالخدمة المدفوعة.

حالياً لدى آبل ميوزيك 15 مليون مستخدم إجمالي، منهم 6.5 مليون مستخدم يدفع 10 دولار شهرياً و 8.5 مليون مستخدم لايزال في الفترة التجريبية المجانية التي تصل مدتها إلى ثلاثة أشهر.

بالمقارنة مع سبوتيفاي الرائدة في هذا المجال لديها أكثر من 20 مليون مشترك في الخدمة المدفوعة و75 مليون مشترك إجمالي وفق أرقام يونيو.

وكانت آبل قد أطلقت خدمتها الموسيقية في يونيو، وقدمت فترة تجريبية مدتها ثلاثة أشهر مجانية ما يعني أن الشهر الحالي أكتوبر هو أول شهر مدفوع أمام المشتركين الراغبين في ذلك. لكن الكثير من المستخدمين لم ينتبهوا إلى أن الخدمة بحاجة إلى إلغاء تفعيل يدوي من أجل تجنب الدفع.

بالمقارنة مع أرقام سابقة فإن آبل كانت قد أوضحت في اغسطس أن لديها 11 مليون مستخدم في الفترة التجريبية وذلك بعد خمسة أسابيع من إطلاقها، ما يعني ارتفاع عدد المستخدمين بالحزمة المجانية بحوالي 4 مليون خلال شهرين.

ويبدو أن كوك متفائل حول الأرقام التي حققتها خدمة الشركة حالياً بالنظر للفترة القصيرة من عمرها مقارنة بسبوتيفاي التي أمضت تسع سنوات حالياً وتزيد عن آبل بمقدار 13.5 مليون مستخدم في الخدمة المدفوعة. فضلاً عن أن الخدمة غير متاحة بعد على الأندرويد بتطبيق رسمي وهو ما سيرفع من عدد مستخدميها بشكل كبير خاصة مع مزايا مشاركة قوائم التشغيل على الشبكات الاجتماعية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك