مايكروسوفت تترك دعم Windows Bridge للأندرويد

Microsoft-windows-10-logo

لاحظ بعض أعضاء منتدى الهواتف الذكية الشهير XDA Developers أنّ مايكروسوفت حذفت دعم Windows Bridge للأندرويد في آخر تحديثات ويندوز 10 على الهواتف الذكية.

ومعروف أنّ Windows Bridge المعروف سابقًا باسم Project Astoria يسمح للمطورين بتشغيل تطبيقات أندرويد خاصتهم على ويندوز بالإبقاء على نسبة كبيرة من الكود، كما سمح للمستهلكين أيضًا بتحميل ملفات تطبيقات أندرويد APK وتشغيلها على هواتف ويندوز.

هذا لن يعد بالإمكان في التحديث الأخير لنظام ويندوز 10 على الجوالات، حيث حذفت مايكروسوفت دعم Windows Bridge في بُنية ويندوز 10549.

ويرجع السبب في تخلي مايكروسوفت عن هذا الدعم إلى بُطء في نظام ويندوز على الهواتف الذكية بسبب هذه الميزة.

وأعلنت مايكروسوفت في وقت سابق بداية الشهر الجاري عن هواتف لوميا الجديدة لوميا 950 ولوميا 950 إكس إل بنظام تشغيل ويندوز 10 الذي تُراهن عليه مايكروسوفت كثيرًا للانتقال بها إلى مستقبل مزدهر بالمبيعات.

المصدر

  • يوسف الحبشي

    للأسف كنت سوف احول إلى نظام ويندوز فون ولكن بعد هذا الخبر غيرت الفكرة والنظرة عن نظام ويندوز فون .

    • ضيف

      هذا الأمر لن يمنع المطورين من تحويل تطبيقات أندرويد بصيغة APK إلى الصيغة التي تعمل على ويندوز موبايل عبر Astoria ولكن وقف الدعم هنا يعني أنّ المستخدم العادي لن يستطيع تشغيل تطبيقات apk بنقلها إلى الهاتف.
      وبالتأكيد هذا أفضل ما دام أنه سيبطئ الهاتف وبالتأكيد لن يرفع المطورين تطبيقاتهم بصيغة apk على ويندوز فورًا إلَا بعد إجراء تعديلات طفيفة على القوائم والأيقونات لتناسب تصميم ويندوز ولجعلها تعمل على الهاتف والحاسب أيضًا

    • Simo

      طبعا الكاتب لم ياتي بالخبر بالشكل الصحيح.
      مايكروسوفت لم تتخلى عن المشروع,
      ما الغته هو دعم تثبيت تطبيقات الاندرويد بصيغة APK مباشرة.
      مشروع استوريا موجه للمطورين ومايكرو تحدث ادواتها في المشروع.

تعليقات عبر الفيسبوك