شراكة بين STC وكومبتيل في جايتكس

اتفاقية الاتصالات السعودية مع كومبيتل

دبي، 19 أكتوبر 2015م – أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC خلال مشاركتها في فعاليات جايتكس 2015 عن عقدها شراكة مع شركة كومبتيل لبرنامج تحويل الأعمال التجارية وتوفير التجارب المتميزة والقيمة لعملاء شركة الاتصالات السعودية، وبموجب هذه الاتفاقية ستتمكن STC من تكوين نظرة شمولية للتشغيل الآلي وخدمة العملاء المتزامنة مع أفضل وقت للوصول إلى السوق.

هذا وقد وقع الاتفاقية من جانب الاتصالات السعودية المهندس / ناصر الناصر النائب الاعلى لرئيس المجموعة للتقنية والعمليات ومن جانب شركة كومبتيل السيد / ماورو كاربيني الرئيس التنفيذي التجاري.

وترتبط شركة كومبتيل مع الاتصالات السعودية بشراكة متميزة منذ ما يقارب العقدين من الزمن، أطلقت خلالها برنامج لتطوير الجيل القادم من الموهوبين في مجال تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، وتم تصميم هذه المبادرة لتثقيف الشباب المهنيين السعوديين على شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتقنيات البيانات الذكية إضافة لتقنية الخدمات المتزامنة وتمكينها من تولي مناصب قيادية في الاتصالات السعودية.

جدير بالذكر انه من المتوقع أن يتم مستقبلا تعزيز الشراكة بين الطرفين في مجالات الذكاء، السرعة، الوقت الحقيقي، وبيانات العملاء والتزامن الوظيفي للشبكة الافتراضية.

 

نبذة عن STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجوعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام ٢٠١٤م أكثر من ٤٥،٨٣ مليار ريال (١٢،٢٢ مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت ١٠،٩٦ مليار ريال (٢،٩٢ مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام ١٩٩٨م ولديها حاليا حوالي ١٠٠ مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي ١٣٧،٠٠٠ كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من ٩٩٪ من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من ٨٥٪ من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة ١٠٠٪، تشمل استثمارات المجموعة ملكية ١٠٠٪ من شركة فيفا البحرين، وحصة ٢٦٪ في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة ٣٥٪ في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea في تركيا وCell-C في جنوب أفريقيا، وحصة ٢٥٪ في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا وAircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

 

للتواصل

ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام والاتصالات. إيميل: yalghaslan@stc.com.sa

تعليقات عبر الفيسبوك