الدفع الرقمي في الإمارات يتخطى التداولات النقدية بحلول العام 2020

طلب كبير على خدمات الدفع عبر “المحافظ الجوالة المدفوعة بالأعمال البنكية” للاستفادة من الدفعات الاستهلاكية السنوية الكبيرة في الإمارات والتي تبلغ قيمتها أكثر من 230 مليار دولار أمريكي

أشارت شركة «تريبل» Trriple، المتخصصة بتوفير خدمات الدفع الرقمي عبر الهواتف الجوالة، إلى تغير ثقافة التداول بالأموال النقدية نظراً للانتشار الكبير للأجهزة الذكية والخدمات الإلكترونية التي ستحتم على المستهلكين، والشركات، والبنوك، وشركات الصرافة، وحتى الهيئات الحكومية المزودة للخدمات المختلفة، التعامل مع كميات أقل من النقد بحلول العام 2020.

Leaflet - Image 1

وتبلغ قيمة الدفعات الاستهلاكية السنوية في الإمارات العربية المتحدة أكثر من 230 مليار دولار أمريكي لأكثر من 170 هيئة خدمية حكومية وأكثر من 350  ألف خدمة تجارية. وتبلغ حصة التعاملات النقدية أكثر من 75 بالمائة من كافة التعاملات في الدولة، وتتوقع شركة «تريبل» انخفاض هذا الرقم نظراً لزيادة الاقبال على خدمات الدفع المتنوعة بداية من المحافظ الجوالة، ونقاط البيع الجوالة، وصولاً إلى الدفع الإلكتروني والتحويلات الإلكترونية العالمية.

 

وتعتبر شركة «تريبل» من الشركات الناشئة في الإمارات العربية المتحدة، وهي الأولى من نوعها التي توفر خدمات الدفع الرقمي للعملاء عبر منصة دفع جوالة تساعد المستخدمين ممن لا يمتلكون حسابات بنكية (مستخدمو النقد) ومتعاملي البنوك (مستخدمو بطاقات الائتمان) للاستفادة من خدمات الدفع عبر الأجهزة الجوالة على نطاق واسع.

 

وقال أحمد فصيح أختر، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «تريبل» على هامش مشاركتها ضمن فعاليات الدورة السنوية الـخامسة والثلاثين لأسبوع جيتكس للتقنية في دبي: “نعمل حالياً جاهدين للوصول إلى مجتمع خالي من التعاملات النقدية هنا في الإمارات العربية المتحدة”.

 

وأضاف قائلاً: “بحلول العام 2020، ستبلغ الإمارات العربية المتحدة مرحلة تتم فيها عملية الدفع في أي وقت ومن أي مكان لتصيغ بذلك أسلوباً حيوياً جديداً يسمح بمساهمة فئات جديدة في الاقتصاد كالمستخدمين الذين لا يملكون حسابات بنكية أو ممن لا تؤهلهم حساباتهم من التعامل الأمثل مع الدفعات الإلكترونية في الدولة. وقد لاحظنا طلباً قوياً في أنحاء الدولة على المحافظ الجوالة القابلة للتعامل مع بنوك مختلفة”.

 

وبهدف دعم الطلب الكبير على الدفعات الرقمية عبر الأجهزة في الإمارات العربية المتحدة، قامت شركة «تريبل» بـتأسيس نظام شراكة استراتيجي مع أبرز الأسماء المرموقة في عالم التقنية بما فيها شركة إيريكسون الرائدة. وستمكن هذه الشركات مع شركة «تريبل» من الاستفادة من قدراتها الكبيرة في مجال تقنيات التجارة الإلكترونية عبر الهواتف الجوالة، وتقنيات نقاط الدفع عبر الهواتف الجوال، والتعامل مع الطلبات الكبيرة من التعاملات الإلكترونية، وتقنيات التحقق الرقمية من الهوية.

 

ومن جانبه، قال روتغر ريمان، رئيس وحدة خدمات العملاء في مجالي الصناعة والمجتمع لدى شركة إريكسون في الشرق الأوسط: “نعمل على تحويل الأجهزة الجوالة لأدوات بسيطة وسهلة للإنفاق وارسال واستلام الأموال، حتى في حال عدم امتلاك العملاء لحسابات بنكية. ويسعدنا توفير الدعم لشركة «تريبل» في توفير المزيد من الفرص الاقتصادية والارتقاء بمستوى رضا وسعادة المستهلكين في الإمارات العربية المتحدة”.

Leaflet - Image 2

وتوفر منصات التجارة الإلكترونية عبر الأجهزة الجوالة من شركة «تريبل» حلول دفع آمنة وسهلة تتضمن تقنية اتصالات المدى القريب NFC بين العملاء ممن يحملون محافظها الجوالة والتجار الذين يستخدمون نقاط الدفع الجوالة الخاصة بشركة «تريبل».

 

ويمكن لمستخدمي المحفظة الجوالة إضافة الأموال في حساباتهم بأساليب متعددة مثل أجهزة الصراف الآلي، أو بطاقات الائتمان أو السحب البنكي، أو عبر الكاش في عدد من المواقع المحددة، أو من خلال الإيداع المباشر أو تحويل الأموال.

 

وباعتبارها شركة مزودة للمحافظ الجوالة المدفوعة بالأعمال البنكية، دخلت شركة «تريبل» في شراكات مع عدد من أبرز البنوك في الإمارات العربية المتحدة بهدف تسهيل عمليات الدفع الرقمي عبر منصتها.

 

وتوقع تقرير المدفوعات العالمية 2014 الذي أعدته مؤسسة كاب جيميني الفرنسية للاستشارات ارتفاع الدفعات الرقمية عبر الهواتف الجوالة بين العامين 2011 – 2015 بأكثر من 60 بالمائة لتبلغ 47 مليار معاملة.

 

نبذة عن شركة «تريبل» Trriple

تعتبر «تريبل» من الشركات الناشئة في الإمارات العربية المتحدة والأولى من نوعها التي توفر خدمات الدفع الرقمي من الجيل التالي للعملاء، وتتطلع الشركة إلى المساهمة في الوصول إلى المجتمع الخالي من التداولات النقدية عبر توفير منصات دفع تساعد المستخدمين (ممن لا يمتلكون حسابات بنكية عبر استخدام النقد والآخرين من أصحاب الحسابات البنكية عبر استخدام بطاقات الائتمان)  للاستفادة من خدمات الدفع عبر الأجهزة الجوالة على نطاق واسع.

 

وتمتاز منصات الدفع من «تريبل» بأعلى المعايير الأمنية المعتمدة للدفعات الرقمية، فهي مبنية استناداً على المحافظ الجوالة متعددة الوظائف والمتوافقة مع مختلف البنوك، ويمكن إضافة الأموال إليها من خلال النقد عبر مواقع محددة أو عبر بطاقات السحب والائتمان البنكية، أو من خلال التحويلات البنكية أو عبر التجار الذين يمتلكون أجهزة “نقاط البيع المحمولة” mPOS.

 

وتغطي شركة «تريبل» الطيف الواسع من خدمات الدفع الرقمية للعملاء والهيئات الحكومية، والتجار، ومزودي الخدمات، وشركات الصرافة، والبنوك وغيرها. لمعرفة المزيد يرجى زيارة: www.trriple.com

 

نبذة عن إريكسون:

يمكنكم تحميل صور ومقاطع فيديو ذات جودة عالية على الرابط التالي: www.ericsson.com/press

تعد شركة إريكسون إحدى أبرز القوى الدافعة لتكوين المجتمع الشبكي، معتمدة على مكانتها كمورِّد عالمي رائد لحلول وخدمات تكنولوجيا الاتصالات. وقد نجحنا على مدى السنوات في توطيد شراكات طويلة الأمد مع شركات الاتصالات الكبرى في العالم انطلاقاً من سعينا لتوفير الفرص للأفراد، الشركات والمجتمعات لبلوغ أقصى طاقاتهم والتمتع بمستقبل أكثر استدامة.

 

تمكّن خدماتنا، برمجياتنا وبنيتنا التحتية – لا سيما تلك المتخصصة في مجال الاتصالات النقالة، الحزمة العريضة والحوسبة السحابية – قطاع الاتصالات وغيره من القطاعات من تطوير الأعمال، زيادة الكفاءة التشغيلية، تحسين تجربة المستهلك واستكشاف فرص جديدة.

 

تضم فرق عمل إريكسون ما يزيد على 115 ألف متخصص وتخدم قاعدة عملاء تتوزع على أكثر من 180 دولة حول العالم، حيث تجمع ما بين العالمية والريادة في تطوير التكنولوجيا والخدمات. ونقدّم الدعم لشبكات عملاء توفر خدماتها لأكثر من 2.5 مليار مشترك، في حين يمر 40% من حركة الاتصالات النقالة الحالية حول العالم عبر شبكات إريكسون. ونحرص على الاستثمار الدائم في مجالي البحث والتطوير كي نبقي حلولنا – وعملائنا – دوماً في الطليعة.

 

تأسست إريكسون خلال العام 1876 متّخذة من العاصمة السويدية ستوكهولم مقراً لها. وقد بلغ دخل الشركة الصافي 228.0 مليار كرونر سويدي (أي ما يعادل 33.1 مليار دولار أمريكي) في العام 2014. ويجري تداول أسهم شركة إريكسون في كل من بورصة ناسداك OMX ستوكهولم وبورصة ناسداك نيويورك.

 

www.ericsson.com
www.ericsson.com/news
www.twitter.com/ericssonpress
www.facebook.com/ericsson
www.youtube.com/ericsson 

 

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصالات الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط في شركة إريكسون

البريد الإلكتروني: ericsson.external.communications.mea@ericsson.com

 

 

للاستفسارات الصحفية، يرجى الاتصال على:

 

واليس للاستشارات التسويقية

فراس حمزة

Feras.hamzah@wallis-mc.com

هاتف: 0097143901950

تعليقات عبر الفيسبوك