مايكروسوفت تقدم عرض تجريبي حول “مستقبل انترنت الأشياء” خلال معرض جيتكس

العرض التجريبي أظهر دور انترنت الأشياء الحاسم في رسم رؤية ناجحة للمدن الذكية وقدراتها الفريدة في ضمان مدينة أكثر أمانا وأكثر صحة وسعادة.

 

18أكتوبر 2015 – دبي، الإمارات العربية المتحدة: استعرضت مايكروسوفت بنجاح عرض تفاعلي لتوضيح مستقبل انترنت الأشياء وقدراتها التي لا تضاهى في القيادة نحو الاتجاه المتزايد حول المدن الذكية في جميع أنحاء العالم  ، حيث تم تقديم عرض تجريبي خلال معرض جيتكس يوضح كيف يمكن لأجهزة انترنت الأشياء والتقنية السحابية والتحليلات من مايكروسوفت بناء مدينة أكثر أمناً وأكثر ذكاء من شأنها أن تعمل على تحسين حياة الناس ومساعدة الحكومات وصانعي السياسات ، بالإضافة إلى كيفية استخدام المعلومات المبنية على رؤى واضحة لتشغيل المدن بطرق وأساليب أكثر ذكاء.

IoT demo image

عرضت مايكروسوفت كيف تدخل انترنت الأشياء في تفاصيل استخدامات حياتنا اليومية والصغيرة ، وأصبحت الآن أجهزة انترنت الأشياء متصلة بسحابة ذات طاقة عالية يستطيع من خلالها السكان التغلب على العوائق والتحديات المعاصرة التي يواجهونها في حياتهم اليومية.

وقال سامر أبو لطيف المدير العام الإقليمي لدى مايكروسوفت الخليج “تواصل حلول مايكروسوفت للمدن الذكية وضع سكان المدن في المقام الأول من اهتمامتها وتسخير الأفكار، والطاقات ، والخبرات اللازمة لإنشاء أماكن أكثر استدامة للعيش، مع ضمان الوصول إلى أفضل الخدمات التي تتعلق بالمواطن والسلامة العامة وأفضل مستويات الجودة الخاصة بالرعاية الصحية والتعليم ، كما يوضح هذا العرض التكنولوجي كيف يمكن للتقنيات المبتكرة من مايكروسوفت بدعم من انترنت الأشياء أن تساعد في معالجة التحديات الرئيسية المعاصرة وتشكيل مستقبل الأقاليم والمدن والبلديات”.

يتمحور العرض حول “جاد” الشخصية الرئيسية الذي يقوم بدوره كفرد من سكان المدينة بالتنقل ما بين منزله ومكان العمل معتمداً على هاتف ويندوز الذكي وسيارته المتصلان بسحابة أزور والبنية التحتية للمدينة بأكملها عبر أجهزة استشعار ، حيث يمكنه من خلال هاتفه الذكي الحصول على تنبؤات حركة المرور، وتحذيرات السرعة، ومعلومات تفاصيل الطرق من حوادث وعدد وفيات وانبعاثات السيارات ، فضلاً عن توافر مواقف السيارات وخيارات الدفع المتاحة.

وركز العرض على نقاط مهمة تدور حول كيفية تقديم حلول تقنية يمكنها أن تعالج التحديات اليومية والمستقبلية ، وكذلك سلط الضوء على أفضل الممارسات لإنترنت الأشياء التي يمكن تطبيقها كرؤية ناجحة لمستقبل المدن الذكية ، كما أبرز العرض التجريبي قدرة انترنت الأشياء في المساعدة على الحد من وفيات حوادث الطرق من خلال مراقبة سرعات المركبات في الوقت الحقيقي (نفس اللحظة).

وأظهر العرض جوانب أخرى تتعلق بالطرق التي يمكن لإنترنت الأشياء أن تساعد بخفض عمليات زمن الاستجابة الخاصة بخدمات الطوارئ ، وتمكين الحكومات بإدارة النقل بطريقة أكثر كفاءة عبر استخدام نظام القرع الافتراضي ، فضلاً عن تمكين الحكومات والمواطنين في تحسين الكفاءة الشاملة للموارد وتخفيض الإنبعاثات ، وأوضح العرض التجريبي أيضا امكانية انترنت الأشياء في مساعدة الحكومات في حل أزمة مواقف السيارات ، على سبيل المثال يستطيع السائقون الذين يستخدمون هواتفهم الذكية تحديد أماكن مواقف السيارات القريبة وجعل طريقة الدفع تلقائية دون عناء.

أكثر من 50 في المئة من سكان العالم يعيشون في المناطق الحضرية ، والمدن تتصارع بإستمرار مع  تحديات تضاؤل الموارد التي تفوق قدراتهم في التعامل مع الأعداد المتزايدة.

يمكن لحلول المدن الذكية مع انترنت الأشياء أن تساعد في مواجهة التحديات المتنامية التي تواجهنا بإستمرار ، وتمثل انترنت الأشياء نقلة نوعية في الطريقة التي تدار بها المدن وبالأسلوب التي يتم به استغلال تكنولوجية الاتصال المتطورة في دعم الخدمات القيمة لإدارة المدينة والمواطنين.

حول مايكروسوفت الخليج  :

مايكروسوفت (ناسداك “MSFT”microsoft) هي شركة رائدة في قيادة المنصات والانتاجية لعالم المحمول والتقنية السحابية ، وتتمثل مهمتها في تمكين كل شخص وكل منظمة على هذا الكوكب لتحقيق المزيد ، افتتحت مايكروسوفت الخليج مقرها في دبي في عام 1991. واليوم تشرف على الأنشطة في البحرين والكويت وعمان وقطر والإمارات العربية المتحدةواليمن. عنوان مايكروسوفت كوربوريشن على شبكة الانترنت العالمية هو: www.microsoft.com موقع ويب مايكروسوفت الشرق الأوسط هو الشرق www.microsoft.com/middleeast

 

لمزيد من المعلومات  حول المادة الاعلامية :

حسن الشولي، مايكروسوفت الخليج

E: hassan.al-shouli@microsoft.com

M: +971 50 934 0133

 

رؤى أنور ، بروجلوبال

E: roaa.anwar@proglobal.ae

      M: +971 50 173 7607