حصان طروادة على متجر قوقل بلاي يصيب 900 ألف جهاز وهنا الحل

 

مرة أخرى، برمجيات خبيثة تجد طريقها إلى متجر قوقل بلاي الرسمي الذي نوصي دائماً بالتحميل منه، لكن كما هي القاعدة لايوجد أمان تام، حيث أكتشفت برمجية خبيثة تعمل كحصان طروادة خطير من نوعه حيث يمكنه الحصول على صلاحيات الروت والتحكم بكامل جهازك ما يجعل من شبه المستحيل التخلص منه !.

تدعى البرمجية بإسم Ghost Push وهي شيفرة خبيثة تصيب تطبيقات شهيرة أو كثيرة التنزيل مثل الآلات الحاسبة و تطبيقات المساعد الشخصي الذكي وتطبيقات قفل الشاشة وحتى لعبة Talking Tom 3 وغيرها الكثير.

ومكتشف هذه الشيفرة هي شركة Cheetah Mobile صاحبة تطبيقات شهيرة من بينها Clean Master وتطبيق الحماية CM Security وغيرها. وكانت قد اكتشفتها منذ 18 سبتمبر الماضي وتقول أنها وصلت إلى 900 ألف جهاز أندرويد ما بين هواتف ذكية وحواسب لوحية تنتشر في 116 بلد، انه انتشار سريع للغاية بفضل تنكرها في تطبيقات شهيرة، لكن قوقل أزالت تلك التطبيقات المصابة فور علمها بالبرمجية من متجر قوقل بلاي.

وخلف حصان طروادة هذا يجلس قراصنة من الصين، بعد الحصول على صلاحية الروت الكاملة تقوم بتنصيب تطبيقات أخرى مدفوعة تفرض على المستخدم الدفع مقابلها. ويقدر أن القراصنة حققوا أكثر من 4 مليون دولار يومياً من تلك التطبيقات وعرض الإعلانات.

مع أنك على الأرجح قد تكون مصاب بهذه الشيفرة الخبيثة، إلا أنه ولحسن الحظ هناك حل أمني لها أصدرته الشركة المكتشفة لها.

تطبيق Ghost Push Trojan Killer يقوم بفحص جهازك والتعرف إن كان قد أصيب بها ويساعدك في سد أية ثغرات يمكنك تحميله من متجر قوقل بلاي.

المصدر

1444469008840635

  • ѦՊԻ

    هاتفي آمن الحمد لله

تعليقات عبر الفيسبوك