مدينة دبي للإنترنت تعرض أحدث الابتكارات في مجال التكنولوجيا خلال أسبوع جيتكس للتقنية

الروبوتات، والطباعة ثلاثية الأبعاد والمزيد في جناح مدينة دبي للإنترنت

المدينة تكشف النقاب عن علامتها التجارية الجديدة عاكسةً التزامها المتجدد نحو تمكين الابتكار والإبداع

تأكيداً على التزامها في تعزيز قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات، وكذلك الترويج لاقتصاد يقوده الابتكار في دبي، ستقوم مدينة دبي للإنترنت التابعة لمجموعة تيكوم والشريك الرئيسي لأسبوع جيتكس للتقنية 2015 بعرض أحدث الابتكارات في مجالات إنترنت الأشياء، والروبوتات، والطائرات بدون طيار في جناحها الخاص في المعرض.

تلعب مدينة دبي للإنترنت دوراً رئيسياً في تعزيز مكانة المعرض للعام السادس عشر على التوالي. وقد أعلنت عن ابرامها شراكات مع عدد من المؤسسات الرائدة في هذا القطاع، ومنها اوكيولوس لعرض جهاز الواقع الإفتراضي، وديجي روبوتك لتقديم لعبة شطرنج فريدة من نوعها مع الروبوتات، وطاولة فوسبول تعمل من خلال إنترنت الأشياء.

 

شعار مدينة دبي للانترنت الجديد

علامة تجارية جديدة والتزام متجدد

كجزء من التزامها نحو تمكين نجاح الأعمال في دبي، ستكشف مدينة دبي للإنترنت النقاب عن شعارها الجديد في معرض جيتكس، والذي يعكس مكانتها كمجمع عصري وحيوي، ومصدراُ ووجهة لقطاع الاتصالات والمعلومات والتكنولوجيا الحديثة.
كما سيتم إطلاق الهوية الجديدة لمنطقة دبي للتعهيد لتصبح “مدينة دبي للتعهيد” ابتداءً من 18 أكتوبر. وستمثل هذه العلامة التجارية الجديدة تركيز منطقة دبي للتعهيد على قيادة نمو وتطوير قطاع التعهيد، والخدمات المشتركة والقطاعات العملية التجارية في في الخليج والشرق الاوسط.

شعار مدينة دبي للتعهيد الجديد

وباعتبارها شريك استراتيجي لمبادرة دبي المدينة الذكية، ستستضيف مدينة دبي للإنترنت المرشحين النهائيين لتحدي تطبيق هاك للمدينة الذكية في معرض جيتكس في 20 أكتوبر. وسيتم تقييم المشاركين وتحديد المرشحيين النهائيين من قبل لجنة تحكيمية ضمت نخبة من الخبراء منهم وممثلين عن كل من مدينة دبي للإنترنت، وحكومة دبي الذكية، وكوالكوم، واريكسون، وصندوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وفلاغشب بروجكتس، وخيارات، وأوبتمكس فينتشرز، وماستركارد. وسيحظى الفائز في هذا التحدي بفرصة تمثيل دبي وعرض تطبيقه في رحلة مدفوعة التكاليف إلى معرض اكسبو المدينة الذكية في برشلونة في شهر نوفمبر من العام الحالي.

وسيكون مختبر “ذا أسيمبلي” متواجداً أيضاً في جناح مدينة دبي للإنترنت في جيتكس، وهو مختبر ذكي مقره مركز in5 للإبداع. ويجمع المختبر رواد الأعمال الشباب الناشطين في مجالات التكنولوجيا بهدف تشجيع وإجراء البحوث والمساعدة على تطوير أحدث التقنيات الذكية. كما يتيح مختبر “أسيمبلي” لهؤلاء تطوير أحدث التكنولوجيا والابتكارات ذات صلة بالخدمات الذكية، وإنترنت الأشياء، والروبوتات، والطائرات بدون طيار وأجهزة التكنولوجيا المرتداة.

وفي هذا الصدد قال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد:

Majed Al Suwaidi

“تمكنت مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد من تحقيق سجل حافل من النجاحات امتد لأكثر من 15 عاماً، وتعكس العلامات التجارية الجديدة التزامنا نحو دفع نمو هذه القطاعات، وتشجيع الابتكار ورعاية الإبداع. وتعتبر الأنشطة التي تجري في جناحنا على مدار الأسبوع دليلاً على هذا الالتزام، ونأمل إشراك مجتمع التكنولوجيا وتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة.”

“يوفر معرض جيتكس منصة ممتازة لقادة قطاع التكنولوجيا فضلاً عن المواهب الشابة ورواد الأعمال لتبادل الأفكار واكتساب المعرفة فيما يخص هذا القطاع. ومنذ اطلاقها قبل 16 عاماً من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، لعبت مدينة دبي للإنترنت دوراً رئيساً في تعزيز نمو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإمارات خاصة مع إدخال مبادرات ذكية لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم بحلول العام 2017. ولقد لعبت منصات مثل جيتكس دوراً رئيسياً في دفع نمو هذا القطاع.”

 

نبذة عن مدينة دبي للإنترنت

تعتبر مدينة دبي للإنترنت، العضو في مجموعة تيكوم، أول وأكبر مجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة  الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعتبر اليوم موطناً للعديد من الشركات المدرجة على قائمة فورتشن 500، فضلاً عن الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة. وتوفر مدينة دبي للإنترنت بيئة عمل ديناميكية وإبداعية لشركاء أعمالها، إلى جانب الدور الهام الذي تلعبه في دعم مساعي دبي نحو التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة. كما تضم مدينة دبي للإنترنت مجموعة واسعة من المرافق المتطورة بما فيها المكاتب المجهزة بأحدث التقنيات، والبنية التحتية القوية لتكنولوجيا المعلومات، وخدمات أمن على مدار الساعة، ومرافق التجزئة وفنادق فضلاً عن البيئة الطبيعية الفريدة والهادئة المحيطة بمجمع الأعمال مما يساعد شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التطور، والابتكار والنمو.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمدينة دبي للإنترنت www.dubaiinternetcity.com/  www.tecom.ae.

لمزيد من المعلومات:

كرمل عابورة

00971555597394

KAbourah@bellpottinger.com

تعليقات عبر الفيسبوك