فيس بوك تختبر إرسال الصور المتحركة في الدردشة

Facebook-messenger-new-chat-UI1

تختبر فيس بوك إضافة المزيد من العناصر التي يمكن مشاركتها مع الطرف الآخر في الدردشة أو المسنجر. حالياً ظهر للبعض إمكانية إرسال الصور المتحركة وكذلك الملفات المرفقة من امتدادت متنوعة أصبحت أيقونتها أقرب للاستخدام.

وظهرت أيقونات جديدة مباشرة تحت شريط الكتابة بدلاً من يمينه في نافذة الدردشة على موقع فيس بوك على الويب، هناك المشبك الخاص بالمرفقات و كلمة GIF للصور المتحركة وعلامة $ داخل دائرة لإرسال الأموال والتي تدعم دول محدودة فقط كالولايات المتحدة.

وفي السابق كان بإمكانك إرفاق ملفات مع رسائل فيس بوك بعد الضغط على أيقونة المسنن واختيار “أضف ملفات”، الآن أصبحت العملية أسهل من خلال تغيير موضع الأيقونة إلى تحت الكتابة مباشرة.

أما لمشاركة الصور المتحركة فإن الميزة تعمل بدون الحاجة لتطبيقات إضافية بالتالي توقع عند إطلاقها أن تصلك المزيد من تلك الصور في الدردشة.

هناك اختبارات ثانوية أيضاً تجريها فيس بوك، مثل صوت جديد لإشعارات تلقي الرسائل وكذلك أيقونة بحث عن الصور المتحركة على تطبيق المسنجر حيث يعرض عليك بعض الصور المقترحة لاستخدامها، ويمكنك البحث عن صورة تناسب اهتمامك بالكتابة في شريط البحث.

كما هي العادة تبدأ فيس بوك اختبار المزايا على عينة صغيرة وقد تختفي لاحقاً لتظهر لدى آخرين وبناءاً على التجاوب معها تقرر المضي قدماً وتنفيذها كميزة نهائية أو التخلي عنها. مع أن فيس بوك ليس مكاناً ملائماً لمنافسة البريد الإلكتروني، لكن عرض أيقونة إرفاق الملفات بشكل مباشر من شأنه أن يهدد البريد الإلكتروني بفكرة إرسال رسائل سريعة خاصة لو كان الوصول إلى المسنجر أسهل من البريد الإلكتروني.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك