سكايب للأعمال “Skype for Business” الآن على iOS وقريبًا على أندرويد

سكايب للأعمال "Skype for Business" الآن على iOS وقريبًا على أندرويد

مع نهاية العام الماضي أعلنت مايكروسوفت رسميًا أنهّا بصدد إطلاق تطبيق جديد يحمل إسم سكايب للأعمال “Skype for Business” ليحل محل تطبيقات Lync، وبنفس الوقت أعلنت مايكروسوفت قدوم هذا التطبيق في النصف الأول للعام الحالي، وهذا ما أوفت فيه الشركة حيث في شهر أبريل من هذا العام وصل سكايب للإعمال بديًلا لـ Lync ليدعم فقط مستخدمي سطح المكتب.

في شهر أغسطس المنصرم أعلنت مايكروسوفت نيتها إطلاق التطبيق على نظامي أندرويد و iOS، وبالضبط مثل ما حصل ما نسخة سطح المكتب بحيث سيكون تطبيق سكايب للأعمال “Skype for Business” بديلًا لتطبيق Lync، مع إطلاق الشركة وعودات بأنها لن تحذف أي أداة من أدوات تطبيق Lync.

متابعةً لهذا الأمر أطلقت مايكروسوفت تطبيق سكايب للأعمال وبشكل رسمي على نظام iOS ولم تطلقه كتطبيق منفصل وبإصداره الأول، حيث كما أسلفت سابقًا سيأتي بديلًا لتطبيق Lync، ليأتي على متجر أبل وستور ويحمل رقم إصدار 6.0، ومن شأنه سيُقدّم التطبيق تجربة جديدة، أهمها إدراج تحديثات الخدمة في أوفيس 365، كما سيحصل العملاء الجدد على بعض مميزات سكايب المألوفة، مثل أزرار لبدء / إنهاء المكالمات، أو إضافة فيديو إلى مُكالمة نشطة.

علاوةً على دعمه لإمكانية الدردشة مع ما يصل لـ 250 شخص بنفس اللحظة، كما ويأتي التطبيق بلوحة القيادة التي تجلب شريط البحث عن الإتصالات والإجتماعات واللقاءات المرتقبة في مكان واحد لإمكانية الوصول إليها بسرعة وسهولة، أيضًا تكون ميزة الفيديو على ملأ الشاشة.

أخيرًا لم توضح مايكروسوفت موعد محدد لإطلاق التطبيق على أندرويد، ولكن بما أنّه تم طرحه على iOS فالأمر بات قريبًا، والآن يمكن لمستخدمي نظام الآي أو أس الإستفادة من التطبيق بتحميله وذلك بالإنتقال لصفحة التطبيق على متجر أبل وستور من هنا، وهو يدعم iOS 8.1 فأحدث ويأتي بحجم 121 ميغابايت.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك