قوقل تزيل مركز تنبيهات كروم على أجهزة الحاسب

Chrome’s desktop notification center

إن كانت أيقونة الجرس الخاصة بمركز تنبيهات متصفح كروم تزعجك ولا تستخدمها، أخيراً ستتخلص منها حيث قررت قوقل إلغائها في التحديث القادم لمتصفح كروم على كافة أنظمة التشغيل لأجهزة سطح المكتب والسبب هو: لا أحد يستخدمها !.

في الحقيقة العديد من المستخدمين لم يلاحظوا وجودها حتى، فضلاً عن عدد التنبيهات القليل الذي يصلها، شخصياً كنت استخدمها لمعرفة حالة الطقس فقط، لكنها تفيد بعدة خدمات كعرض ملخص عن حالة البريد الإلكتروني جي مايل وحالة الأسهم ورسائل طلبيات الشحن وغيرها من تطبيقات الويب.

وكانت قوقل قد قدمت الميزة مع كروم قبل عامين عندما لم يكن هناك مركز تنبيهات وإشعارات في ويندوز، الآن مع توفره على ويندوز 10 قد نرى أن قوقل تقوم بدمج تنبيهات كروم لتظهر في مركز إشعارات ويندوز لتوحيد العمل.

الجدير بالذكر أن متصفح كروم حالياً يدعم دفع التنبيهات لكن لكل موقع بشكل منفصل، فيمكنك تلقي إشعارات منبثقة من فيس بوك وهي ميزة مفيدة أكثر من مركز تنبيهات كروم السابق للكثيرين.

وتحدثنا بالأمس عن تحديث كروم 46 على أجهزة سطح المكتب الذي جاء بتبسيط في أيقونات الخصوصية للصفحات المشفرة ببروتوكول HTTPS لكنها تحوي بعض العناصر كالصور غير المشفرة بالتالي كان يظهر سابقاً رمز المثلث الأصفر كإشارة لذلك، الآن تم تبسيط ذلك والتخلي عن هذا الإشعار.

المصدر

See-all-those-handy-notifications-available-right-on-my-desktop-Theyre-going-away-soon

تعليقات عبر الفيسبوك