فيس بوك تختبر تطبيق جديد لمتابعة الأخبار ومنافسة تويتر

Screen-Shot-2015-10-09-at-2.33.39-PM-copy

جولة جديدة من الصراع على الفوز بلقب مصدر الأخبار الأولى في الشبكات الاجتماعية ما بين فيس بوك و تويتر. حيث تختبر الشبكة الاجتماعية الأكبر تطبيق جديد يسمح للمستخدمين بمتابعة الأخبار من عدة ناشرين بسرعة وسهولة.

تطبيق فيس بوك الجديد يحمل اسم Notify ويتيح للمستخدمين تلقي اشعارات من مختلف الصفحات والمواقع والناشرين لأحدث الأخبار والمحتوى المنشور، هذا يعني إمكانية الوصول للأخبار في الزمن الفعلي بدلاً من انتظار عرضها ضمن المنشورات على الشبكة حسبما تريد خوارزمية فيس بوك ذلك كما هو الحال الآن.

كما تلاحظ من الصورة أعلاه فكرة عمل التطبيق. حيث هناك تصنيفين للمواقع الناشرة التي تريد الحصول على اشعارات الأخبار منها، يمكنك الاختيار من بين القائمة ما يناسب اهتماماتك، كما يمكنك اختيار عدة تصنيفات للأخبار مثلاً الرياضة. والمصادر في قائمة stations هي مواقع كبيرة تقدم محتوى متنوع بمختلف المجالات، في حين أن providers هم ناشري المحتوى الأصليين.

وفور صدور خبر جديد ستلاحظ وصول إشعار خاص من التطبيق يبلغك بمحتوى الخبر وذلك بدون الحاجة لتصفح فيس بوك بحثاً عن الأخبار أو الدخول إلى صفحات اولئك الناشرين كل مرة.

تقول المصادر أن بعض الناشرين يختبرون التطبيق منذ اغسطس الماضي، ويتوقع أن يطلق للعموم ما بين نهاية هذا الشهر و أوائل الشهر القادم ولا نعرف بعد إن كان سيتوفر فوراً بنسخة للأندرويد أم سيحتاج لبعض الوقت كما حصل عدة مرات سابقاً مع تطبيقات فيس بوك المنفصلة.

المصدر

Screen-Shot-2015-10-09-at-2.33.51-PM

تعليقات عبر الفيسبوك