ياهوو تعيد تصميم بريدها الإلكتروني مع ميزة الدخول بدون كلمة سر

yahoo mail

محاولة جديدة من ياهوو لإقناع مستخدمي خدمات البريد الإلكتروني المنافسة للعودة إليها، مع تصميم جديد كلياً ودعم لتعدد حسابات البريد الإلكتروني وميزة جديدة تلغي الحاجة لإدخال كلمة المرور للدخول إلى حسابك بمناسبة مرور ثمانية عشر عاماً على إطلاق الخدمة.

Yahoo3

وفي خطوة للتسهيل على المستخدمين، يمكنك الآن إدارة حسابات البريد الإلكتروني الأخرى الخاصة بك مثل أوتلوك وهوت مايل و aol عن طريق ياهوو مباشرة – يبدو لن تدعم جي مايل – كما يمكنك الإستفادة من مزايا بريد ياهوو مثل جهات الاتصال الذكية وخوارزميات البحث الجديدة في كل حسابات البريد المرتبطة مع بريد ياهوو.

yahoo6

وكانت ياهوو قد قدمت في مارس الماضي ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالدخول إلى حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بهم بدون الحاجة لإدخال كلمة المرور بل رمز سري يصلهم برسالة قصيرة على هواتفهم المحمولة.

لكن الآن طورت ياهوو ميزتها Yahoo Account Key وأصبحت تعرض اشعار عن طريق تطبيقها على الهواتف الذكية بالموافقة عليه تدخل إلى حسابك، هذه الطريقة تعد أكثر أماناً من كلمة المرور حيث حتى لو حصل عليها القراصنة لن يمكنهم الدخول إلى حسابك لأنه تم ربطه مع هاتفك الذكي، أي نفس فكرة التوثيق بخطوتين لكن بطريقة الاشعارات والتطبيق.

yahoo1

ولم تقتصر التحديثات على التصميم فحسب بل وصلت لأبرز المزايا مثل محرك البحث حيث يمكنك الآن البحث في كامل صندوق البريد وليس آخر 100 رسالة أو من بين الرسائل المخزنة على الهاتف. كما يمكنك البحث في الرسائل والصور والمرفقات أيضاً. ويمكنك البحث عن رسائل واردة من شخص معين حيث يقترح عليك محرك البحث أسماء جهات اتصال معينة.

والتصميم الجديد للتطبيق الرسمي لم يعتمد الجمالية فقط بل جاء بالبساطة والفعالية، حيث أصبحت عملية إرسال الرسائل لنفسك أسهل من خلال الضغط المطول على زر إنشاء رسالة جديدة.

yahoo2

كما يمكنك ربط بريد ياهوو مع حساباتك على تويتر ولينكدإن وفيس بوك بحيث يعرض صور المستخدمين ومعلوماتهم الشخصية كالأسم ومكان العمل وآخر التغريدات وغيرها.

ويدعم تطبيق ياهوو الجديد الإيماءات والحركات، مثلاً عند السحب من اليمين يمكنك تحديد حالة الرسالة كمقروءة أو غير مقروءة، وعند السحب من اليسار يمكنك حذف الرسالة وهي طريقة أسرع للتعامل مع الرسائل الواردة. كما أن الضغط المطول يتيح لك اختيار عدة رسائل وإجراء أمر ما عليهم جماعياً كالحذف.

هذا ليس كل شيء، من الواضح أن ياهوو بذلت جهد كبير في تحسين خدمة البريد الإلكتروني لغاية استرجاع حصتها أو جزء منها على الأقل، والتحسين لم يشمل التصميم بل حتى المزايا الجديدة وهو ما يهم المستخدمين بشكل أكبر.

تطبيق ياهوو الجديد متاح اليوم لكافة مستخدمي iOS، في حين أن توفره على الأندرويد سيتاح تدريجياً بدءاً من اليوم. كما أن نسخة سطح المكتب ستصلها تحديثات التصميم بدءاً من اليوم لمستخدمي الواجهة الإنكليزية وتدريجياً تدعم باقي الواجهات، إلا أن ميزة Account Key للدخول إلى حسابك بدون كلمة مرور متاحة اليوم للجميع.

المصدر

yah004

yahoo5

تعليقات عبر الفيسبوك