شائعات: سامسونج وإل جي تستعدان لإطلاق هواتف قابلة للطي في 2016

foldable-display

على مدار الفترة الماضية هذا العام سمعنا الكثير من الشائعات حول هواتف ذكية قابلة للطي يتم تطويرها بواسطة الشركات الكُبرى مثل سامسونج وإل جي الكوريتين، وتستمر هذه الشائعات لتشير إلى إمكانية خروج هذه الهواتف الذكية في 2016.




طبقًا لتقرير خرج مؤخرًا، فإنّ سامسونج وإل جي في المراحل الأخيرة من تطوير هواتفهم الذكية القابلة للطي والتي تعمل بشاشات OLED التي تسمح بطي الشاشة. بالنسبة لشركة إل جي لم نسمع الكثير عن أجهزتها، لكن جارتها سامسونج خرجت حولها العديد من الشائعات على مدار الفترة الماضية، ومنها جهازين قيد الاختبار تمهيدًا للإطلاق في العام القادم.

حسب الشائعات فإنّ سامسونج تعمل على هاتفين ذكيين بشاشات قابلة للطي، أحدهما يعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 820 والثاني يعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 620، كما تُشير الشائعات أيضًا إلى خروج الهاتفين بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وبطاريات غير قابلة للتغيير وذاكرة داخلية -لا نعرف سعتها- مع كروت تخزين خارجية لتمديد الذاكرة.

ولأنّ الشاشات على هذه الهواتف هي الأهم، فإنّ سامسونج تتبع التكتم الشديد عليها والدليل على ذلك عدم خروج معلومات أو تفاصيل حولها حتى الآن، وسيكون من الجيد معرفة ما تُخطط له سامسونج، ربما في مارس القادم أثناء المؤتمر العالمي للموبايل.

وليست سامسونج وحدها من ترغب بصُنع هاتف ذكي بشاشة قابلة للطي، فهناك تقارير حول اهتمام من آبل وقوقل واختبارات لإمكانية إنتاج هواتف شبيهة.

المصدر