ويسترن ديجيتال وميكرون تبحثان شراء SanDisk

تبحث شركة صناعة وسائط التخزين الشهيرة SanDisk عن مشتري، وحالياً هناك مباحثات مع شركة صناعة أنصاف النواقل والشرائح Micron وكذلك عملاقة صناعة أقراص التخزين ويسترن ديجيتال للوصول إلى أفضل عرض للاستحواذ.

وكانت شركة SanDisk التي وصلت قيمتها إلى 12.6 مليار دولار قد عينت مصرف لمتابعة العملية. وتعمل الشركة في مجال صناعة الذواكر الفلاشية للمخدمات السحابية ومراكز البيانات وحتى أجهزة المستهلكين كالهواتف الذكية والحواسب المحمولة.

وكلا الشركتان تعتبران مشتري مميز لـ SanDisk، إلا أن ويسترن ديجيتال متخصصة أكثر في صناعة أقراص التخزين التقيليدية HDD، إلا أن SanDisk معروفة أكثر بأقراص من نوع SSD التي تتميز أنها أسرع وأكثر اعتمادية فضلاً عن سعرها الأغلى.

وساعد ارتفاع الضغوط على شركات صناعة التخزين إلى دفعها أكثر نحو الاستحواذ بسبب ارتفاع التكاليف وانخفاض المبيعات. وحصلت ويسترن ديجيتال على استثمار من Tsinghua الصينية بقيمة 3.8 مليار دولار مقابل 15% من الشركة ما يساعدها أكثر على دفع مبلغ أعلى.

وخلال سنة واحدة هبط سعر سهم SanDisk بنحو 37% ليصل حالياً إلى 69 دولار مرتفعاً بشكل كبير اليوم بعد ظهور تقارير محادثات الاستحواذ ويرجح أن الشركة لن تقبل بصفقة استحواذ تدفع أقل من 70 دولار للسهم.

الجدير بالذكر أن SanDisk لديها مصانع مع توشيبا اليابانية لذا فهي بحاجة لموافقتها من أجل اتمام صفقة الاستحواذ أياً كان المشتري.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك