تحديث كروم 46 يبسط أيقونات الصفحات المشفرة المختلطة

dubious-as-neutral

يحدث في الكثير من مواقع الويب التي تعتمد على بروتوكول HTTPS الآمن أن يكون هناك عناصر في الصفحة لا تستخدمه، بالتالي كان متصفح كروم يعرض مثلث أصفر كدليل على أن هناك بعض الأخطاء، الآن استغنت قوقل عن هذا التحذير ليعرض كروم الأيقونة على أنها صفحة لاتستخدم البروتوكول وستحصل على تسمية “HTTPS with Minor Errors”

ومن شأن هذا التبسيط الجديد من كروم 46 الجديد أن كل صفحة ليست مشفرة الاتصال بالكامل ستظهر لك وكأنها تمر عبر بروتوكول HTTP العادي كأيقونة صفحة بيضاء لكنك ستلاحظ وجود HTTPS، فضلاً عن أنك لن تحتاج لتعلم المزيد من الإختصارات حيث ستختفي أيقونة القفل التي عليها المثلث الأصفر من الآن فصاعداً.

ما يحصل في المواقع التي تستخدم HTTPS لتشفير الاتصال بين جهاز المستخدم ومخدم الموقع، أن بعض عناصر الصفحة كالصور تمرر عبر HTTP لذا تظهر حالة تعرف باسم “المحتوى المختلط” بالتالي لا يكون الموقع آمناً بالكامل.

وهكذا تنخفض عدد الأيقونات التي تظهر في شريط العناوين من أربعة إلى ثلاثة، وتأمل قوقل أن يأتي يوم وتكون فيه معظم مواقع الويب آمنة لتستخدم فقط أيقونتين هي “آمن” و “غير آمن”.

هذا كان أبرز ما جاء به تحديث كروم الجديد 64، قد يكون هناك أمور أخرى قامت بها قوقل خلف الكواليس مثل سد بعض الثغرات الأمنية وتحسين الأداء، على كل حال يوصى دائماً بالتحديث لآخر نسخة متاحة وليس عليكم القيام بشيء حيث أن كروم يحدث نفسه بنفسه.

المصدر

  • seddek

    هذا يعني انه ان دل على شيء فهو يدل انه من الضروري من اصحاب المواقع ظبط https جيدا والا فلافائدة ان كان هناك خطأ
    http://techneti.com

تعليقات عبر الفيسبوك