Apple تعلن عن تحديثات لعائلة iMac بشاشات Retina خلابة جديدة

apple-imac-with-4k-retina-display-21-5-inch-2015-21

أعلنت Apple اليوم عن تحديث عائلة iMac بالكامل، حيث يتضمن iMac مقاس 21.5 إنش شاشة Retina 4K خلابة جديدة للمرة الأولى، ويتضمن iMac مقاس 27 إنش شاشة Retina 5K. تجعل شاشة Retina الجديدة الصور والفيديو أكثر واقعية ووضوحاً بفضل مجموعة أكبر من الألوان وجودة فائقة للصور. كما تتميز أجهزة iMac المُحدثة بمعالجات ورسومات غرافيك أسرع، ومنفذين Thunderbolt 2، وخيارات جديدة للتخزين توفر قرص Fusion Drive عالي الأداء بأسعار في متناول الجميع.

أعلنت Apple اليوم أيضاً عن تشكيلة جديدة من الاكسسوارات اللاسلكية الجديدة كلياً تشمل Magic Keyboard وMagic Mouse 2 وMagic Trackpad 2. وقد أعيد تصميم هذه الاكسسوارات السحرية Magic لتعطي شعوراً بالراحة لم يسبق له مثيل، وهي تتميز ببطاريات قابلة للشحن تقضي بالكامل على الحاجة لاستبدال البطاريات. كما تجلب Magic Trackpad 2 الجديدة خاصية Force Touch المبتكرة التي صممتها Apple إلى سطح المكتب، ما يضيف بُعداً جديداً إلى تجربة iMac.

مع شاشة Retina، تظهر النصوص أكثر وضوحاً من أي وقت سابق، وتبدو مقاطع الفيديو واقعية بشكل مدهش، ويمكنك أن ترى مستويات جديدة من التفاصيل في صورك. يتوفر iMac الجديد مقاس 21.5 إنش بشاشة Retina 4K الجديدة كلياً التي تتميز بوضوح 2304 × 4096 مع 9.4 مليون بكسل، أي أكثر بمقدار 4.5 مرة مقارنة بأجهزة iMac القياسية مقاس 21.5 إنش. ويتميز كل iMac مقاس 27 إنش بشاشة Retina 5K، وهي الشاشة الأكثر وضوحاً في العالم مع 14.7 مليون بكسل، أي 7 أضعاف البكسل مقارنة بالشاشات عالية الدقة HD. مع وجود شاشة Retina على كل أجهزة iMac مقاس 21.5 إنش و27 إنش، أصبح iMac بشاشة Retina متوفراً بأسعار في متناول الجميع.

تتميز شاشات Retina الجديدة بمجموعة أكبر من الألوان تضيف المزيد من الألوان الزاهية والواقعية إلى سطح مكتبك. مع شاشات العرض القياسية التي تعمل بمعيار sRGB، يتعذر على الشاشة عرض الكثير من الألوان التي تراها في الواقع. ولكن شاشات Retina 5K وRetina 4K الجديدة تتضمن مجموعة أكبر من الألوان المبنية على معيار P3، والتي توفر مساحة للألوان أكبر بنسبة 25 في المئة، ومع هذا العدد الزائد من الألوان، تبدو الصور أكثر واقعية ووضوحاً بتفاصيل أكبر دقة.

أصبح iMac الجديد بشاشة Retina 5K مقاس 27 إنش أكثر سرعة وفعالية من أي وقت سابق، فهو يتضمن الجيل السادس من معالجات Intel Core وأحدث معالجات AMD عالية الأداء لرسومات الغرافيك القادرة على توفير قدرة حوسبة تصل إلى 3.7 تيرافلوب.

كما يتضمن iMac بشاشة Retina 4K مقاس 21.5 إنش معالج Intel Core من الجيل الخامس ومعالجات رسومات Intel Iris Pro Graphics مُطورة. وقد أصبحت الآن كل أجهزة iMac مزودة بمنفذين Thunderbolt 2، كل منهما قادر على توفير سرعة نقل بيانات تصل إلى 20Gbps لأقراص التخزين الخارجية والملحقات عالية الأداء. وبفضل شبكة Wi-Fi ثلاثية المسارات بمعيار 802.11ac، تدعم أجهزة iMac الشبكات اللاسلكية بسرعات تصل إلى 1.3Gbps.

يجمع قرص Fusion Drive بين سعة تخزين الأقراص الصلبة والأداء العالي لتخزين فلاش ليوفر أوقات تشغيل أقصر وسرعات أكبر في الوصول إلى التطبيقات والملفات. يعمل Fusion Drive مع OS X للتكيف مع طريقة استخدامك لجهاز iMac، حيث يقوم تلقائياً بنقل أكثر الملفات والتطبيقات التي تستخدمها إلى تخزين فلاش. وقد أصبح هذا الأداء العالي لأقراص Fusion Drive متوفراً بسعر منخفض يجمع بين قرص صلب بسعة 1TB وتخزين فلاش سريع بسعة 24GB.

يتوفر Fusion Drive أيضاً بسعة 2TB أو 3TB مع تخزين فلاش سريع بسعة 128GB للأعمال التي تتطلب أداء أقوى. أما لمن يريد قمة الأداء في التخزين، يتوفر تخزين اختياري مبني على فلاش بالكامل بسعة تصل إلى 1TB وسرعات أكبر بمقدار يصل إلى 2.5 مرة.

لقد أصبحت الاكسسوارات الجديدة كلياً Magic Keyboard وMagic Mouse 2 و Trackpad 2 أكثر راحة وقدرة وحفاظاً على البيئة. صُممت الاكسسوارات الثلاثة ببطارية ليثيوم أيون مدمجة تقضي على الحاجة إلى استبدال البطاريات وتميزها بهيكل داخلي أكثر صلادة وجودة. تتضمن Magic Keyboard الجديدة لوحة مفاتيح كاملة في تصميم جديد أنيق يستغل مساحة أصغر على سطح مكتبك بنسبة تصل إلى 13 في المئة.

توفر Magic Keyboard تجربة طباعة دقيقة ومتزنة ومريحة بفضل حجمها الصغير وآلية المقص الجديدة. أصبح Magic Mouse 2 الجديد أخف وزناً وأكثر متانة، وهو يتمتع بتصميم مثالي يجعله يُحلق بمنتهى السلاسة. تتميز Magic Trackpad 2 بسطح أكبر بنسبة 29 في المئة، وهي تجلب تكنولوجيا Force Touch إلى أجهزة سطح المكتب للمرة الأولى، والتي تسمح لك بالتفاعل مع جهاز Mac الخاص بك بالعديد من الطرق الجديدة، بما في ذلك النقر بقوة Force click للبحث السريع عن تعريف كلمة أو استعراض ملف أو عرض خريطة لعنوان. تقترن الاكسسوارات السحرية Magic الجديدة بجهاز Mac الخاص بك فور توصيلها بكابل الشحن من Lightning إلى USB، ويمكنها أن تدوم شهراً أو أكثر بعد الشحن مرة واحدة فقط.

يأتي كل جهاز Mac جديد بنظام التشغيل OS X El Capitan، وهو أحدث إصدار من OS X الذي يُطور من تجربة Mac ويُحسن من أداء النظام. يستغل El Capitan الميزات المبتكرة والتصميم الرائع لنظام OS X Yosemite، ويرتقي بالتجربة من خلال تحديثات في إدارة النوافذ، والتطبيقات المدمجة، وبحث Spotlight، بالإضافة إلى تحسينات في الأداء تجعل المهام اليومية مثل تشغيل التطبيقات وتبديلها وفتح ملفات PDF والإيميل أكثر سرعة واستجابة. صُمم نظام El Capitan خصيصاً لشاشات Retina، وهو يتضمن خطاً جديداً لعرض النظام يدعى San Francisco، وهو خط تم خصيصه لتوفير أفضل قدرات للقراءة على شاشات Retina.

تأتي تطبيقات iMovie وGarageBand ومجموعة تطبيقات iWorks مجاناً مع كل جهاز iMac جديد. تم تحديث iMovie لإضافة القدرة على دعم مقاطع فيديو 4K، وهو يسمح لك بإنشاء أفلام بسهولة فائقة. ويمكنك استخدام GarageBand لصناعة موسيقى جديدة أو لتعلم عزف البيانو أو الغيتار. وبفضل مجموعة برامج iWork التي تتضمن Pages وNumbers وKeynote، يمكنك إنشاء المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية وتعديلها ومشاركتها. كما تسمح لك Pages وNumbers وKeynote على iCloud بإنشاء مستند على iPhone أو iPad، وتعديله على Mac والتعاون مع الأصدقاء، حتى لو كانوا يستخدمون جهاز PC.
التوفر والأسعار

يتوفر جهاز iMac بشاشة Retina 5K مقاس 27 إنش اليوم على Apple.com وفي متاجر Apple للبيع بالتجزئة ولدى بعض موزعي Apple المعتمدين. تتوفر ثلاثة موديلات من iMac مقاس 27 إنش بأسعار تبدأ من 7,299 درهم، و7,999 درهم ، و9,199 درهم.

يتوفر جهاز iMac مقاس 21.5 إنش اليوم على Apple.com وفي متاجر Apple للبيع بالتجزئة ولدى بعض موزعي Apple المعتمدين. تتوفر ثلاثة موديلات من iMac مقاس 21.5 إنش بأسعار تبدأ من 4,499 درهم، و5,299 درهم، و 5,999 درهم للموديل بشاشة Retina 4K.

يأتي كل جهاز iMac جديد مع Magic Keyboard وMagic Mouse 2 بشكل قياسي، ويمكن للعملاء طلب Magic Trackpad 2 الجديدة بشكل اختياري. تتوفر الاكسسوارات السحرية Magic الجديدة أيضاً على Apple.com وفي متاجر Apple للبيع بالتجزئة ولدى بعض موزعي Apple المعتمدين. تتوفر Magic Keyboard بدءاً من اليوم بسعر 399 درهم، ويتوفر Magic Mouse 2 بدءاً من اليوم بسعر 299 درهم، كما تتوفر Magic Trackpad 2 بدءاً من اليوم بسعر 499 درهم.

تعليقات عبر الفيسبوك