توشيبا تكشف عن اللوحي DynaPad منافس سيرفس

Toshiba-dynaPad-Windows-10-Tablet-1280x620

عندما أطلقت توشيبا أول جيل من اللوحي DynaPad عام 1993 لم تكن الحواسب اللوحية بالشاشات اللمسية شيء مألوف كاليوم، والآن جاء الجيل الثاني منه ليكون منافس شرس لحاسب سيرفس من مايكروسوفت لكنه على شكل جهاز 2 في 1 أي لوحي ولابتوب معاً.

يتميز جهاز توشيبا بقلمه TruPen الذي يمكنه التمييز بين 2048 مستوى من الضغط ما يعني سلاسة ومرونة أعلى في الكتابة. وتقول مايكروسوفت أن التفاعل ما بين القلم والحساس في الشاشة يعطي شعور يشابه الكتابة على الورق الحقيقي.

على مستوى المواصفات الفنية فإن الجهاز يأتي بشاشة قياسها 12 بوصة بدقة WUXGA+ العريضة أي بالبكسلات (1920×1280) بتقنية IPS مع زوايا رؤية عريضة وطبقات مانعة لإنعكاس الضوء ومنع البصمات.

زودت توشيبا جهازها بمعالج إنتل AtomTM X5-Z8300 بتردد 1.44 غيغاهرتز مع ذاكرة عشوائية 4 غيغابايت وذاكرة تخزين 128 غيغابايت وبطارية تدوم حتى سبعة ساعات تشغيل. ليست الغاية منه أن ينافس سيرفس برو 4 الجديد لكنه جهاز 2 في 1 بتصميم نحيف 6.99 ملم وخفيف للغاية 569 غرام ما يجعله يتفوق على جميع منافسيه من نفس القياس.

دعمت توشيبا الجهاز بمجموعة تطبيقات خاصة بها للأعمال بما فيها تطبيق ملاحظات والتقاط صور للشاشة وتسجيل فيديو وتنظيم ومشاركة الملاحظات والصور والملفات وغيرها.

DynaPad متاح للطلب المسبق اليوم في اليابان، لكنه لن يصل لأمريكا وأوروبا قبل بداية العام القادم. ولا نعرف سعره النهائي بعد لكن توشيبا تقول أن سعره قبل الضريبة في اليابان 1080 دولار عندما يتاح للشراء من المتاجر في ديسمبر القادم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك