ديل تقرر الاستحواذ على EMC مقابل 50 مليار دولار!

ديل

فيما يُمكن أن تكون واحدة من أكبر صفقات التقنية على مرّ التاريخ، من المتوقع أن تقوم شركة ديل اليوم بالإعلان عن استحواذها على شركة EMC الخاصة بتخزين البيانات، مقابل 50 مليار دولار.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الاستحواذ مِنْ قِبَلِ شركة EMC في تمام الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت السعودية، وذلك بعد انتهاء المحادثات النهائية بين الشركتين.

وفقًا للمصادر التي نقلت الأمر إلى رويترز، فإن التفاوض أفضى إلى إدراج بند هام في الصفقة، الذي من شأنه أن يُمكِّن لشركة EMC من الحصول على عروضٍ بديل، في حين تدفع رسومًا مُخَفضة لشركة ديل في حال إلغاء الصفقة، لكن نعتقد أن هذا من غير المُحتَمَل.

لا تزال القيمة الحقيقية للصفقة غير واضحة في هذه المرحلة. في حين ذكرت مصادر أخرى أن الاتفاق أدَّى إلى انحسار سعر السهم ما بين 27-28 دولار.

سيسمح الاستحواذ  EMC من دخول ومُنافسة ديل في سوق تخزين البيانات الكبيرة ضد مُنافسين كبار، على غرار إتش بي. لكن، في الوقت الحالي الذي تنتقل في الشركات بعيدًا عن الاعتماد على تخزين بياناتهم والانتقال إلى استخدام المنصات السحابية، نجد هناك قلق دائر بأن الطلب والإقبال على منتجات EMC من شأنه أن يبور في يومٍ ما!

المصدر: Re/code


تعليقات عبر الفيسبوك