مراجعة الحاسب المتحول HP X360

HP 360 -1

حاسب HP الجديد أحد أفضل الحواسيب المتحولة بنظام ويندوز 8.1 والذي يمكن ترقيته إلى ويندوز 10 والذي سوف نقوم بتجربته ومراجعته ، كما يتوفر هذا الحاسب المتحول بفئتين وسنقوم بتجربة الفئة الأعلى منه ، يطلق على هذا الحاسب إسم X360 وذلك بسبب أن أنه يمكن إدارة الشاشة 360 درجة لتحويله إلى حاسب لوحي .

التصميم

يعتبر تصميم هذا الحاسب اللوحي من أفضل التصاميم الخاصة بالحواسب المتحولة ، فهو يأتي بجودة تصنيع عالية من الألمنيوم وملمس رائع وإطار معدني منهي بطريقة رائعه .

الحاسب يأخذ الكثير من الوضعيات مثل وضعية الحاسب المحمول العادي أو الحاسب اللوحي أو وضعية المشاهدة ويمكنك تحويل الحاسب المتحول إلى أي وضعية بفضل إمكانية دوران الشاشة ، لكن لا يمكن فصل الشاشة عن لوحة المفاتيح وهذا يعني أن الحاسب سيصبح ثقيل الوزن بالنسبة لوضعية الحاسب اللوحي .

أحد العيوب التي واجهتني عند إستخدام الحاسب بوضعية الحاسب اللوحي يصبح أداء الوايرلس ضعيف .

المنافذ والأزرار

يحوي الحاسب المتحول على ثلاث منافذ USB 3.0 ومنفذ HDMI بحجمه الكامل ومنفذ SD card وكذلك منفذ للشحن ولتركيب السماعات ، كما يحتوي على أزرار رفع وخفض الصوت وزر الويندوز وزر لتشغيل وإطفاء الحاسب ، كما تتوفر السماعات الخارجة للحاسب بالأسفل وفتحات التهوية أيضا بالأسفل وبالجانب الأيسر .

الشاشة

النسخة المتوفرة لهذه المراجعة هي النسخة الأعلى التي تحتوي على شاشة QHD بتقنية IPS بدرجة وضوح 2560 في 1440 وبقياس 13.3 إنش وهي شاشة عالية الوضوح وتظهر الألوان بشكل رائع وجميل كما يتوفر بالحاسب المتحول تقنية اللمس التي لم أواجه أي مشاكل معها أو عدم استجابة ، كما يتوفر الحاسب المتحول بنوع شاشة آخر بدرجة وضووح 1080 في 1920 لمن يريد المحافضه على البطارية لعمر أطول .

الأداء

أحد أكثر الأشياء التي أبهرتني بهذا الحاسب المتحول هو الأداء العالي وسرعة إقلاع الحاسب عند تشغيلة الذي أخذ تقريبا 7 أو 8 ثواني حتى أصبح جاهزا للاستخدام وذلك بفضل العتاد القوي لهذا الحاسب المتحول بمعالج إنتل الجيل الخامس Intel Core i7-5500U وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وكرت شاشة متصل Intel HD Graphics 5500 وبذاكرة داخلية بسعة 512 جيجابايت من نوع SSD فائق السرعة .

لوحة المفاتيح والفأرة

لوحة المفاتيح تأتي بإضاءة داخلية تتيح لك العمل بالظلام وهي جدا مريحة أثناء الكتابة ومناسبة الحجم ، كذلك منقطة الفأرة كبيرة الحجم التي تعتبر أحد مميزات هذا الحاسب المتحول فهي جدا مريحة وكبيرة وتوفر مساحة مناسبة للتحكم بمؤشر الفأرة .

البطارية

الحاسب المتحول HP X360 يمتلك بطارية عالية الجودة والأداء فمع الإستخدام المتوسط من تصفح الإنترنت وكتابة ومشاهدة الأفلام يمكنه الصمود لحد 9 إلى 10 ساعات ويمكنه الوصول إلى أكثر من ذلك مع الإستخدام الخفيف .

صور الجهاز

المميزات

جودة تصنيع عالية

أداء عالي وسريع

شاشة بدرجة وضوح عالية

بطارية عالية الأداء

 

العيوب

الوايرلس ضعيف عند إستخدامه كلوحي

وزن ثقيل عند إستخدامه كلوحي

 

 

[review]
  • أحمد

    إذا استخدمت الكيبورد ألن تلمس اليد منطقة الفأرة ؟

    • مشاري أبونيف

      على حسب طريقة كتابتك لكن مع استخدامي لم ألاحظ هذه المشكلة

تعليقات عبر الفيسبوك