سوني تستحوذ على شركة متخصصة في تتبع الأجسام

20151008-softkinetic

سوني تسير بخطى جادة نحو مشروعها للواقع الافتراضي واليوم أعلنت عن استحواذها على شركة ناشئة متخصصة في تتبع الأجسام عبر كاميرات عالية الحساسية وتقنية خاصة بها.

لم تكشف سوني عن المبلغ الذي دفعته للحصول على SoftKinetic البلجيكية التي يعمل فيها 77 موظف، لكنها ستستفيد منها بعدة منتجات مثل نظارة الواقع المعزز الذكية وجهاز الرأس للواقع الافتراضي PlayStation VR الذي ستطلقه منتصف العام القادم.

وتملك SoftKinetic تقنية استشعار حائزة على براءة اختراع فيها سبق وأن رخصتها لعدة شركة بما فيها سوني وإنتل يمكن استخدامها في كاميرات وأجهزة الواقع الافتراضي أو تتبع الأيدي، أي كأنها قطعة كنكت الخاصة بإكس بوكس من مايكروسوفت.

وتستخدم الشركة في تقنيتها أشعة الليزر التي تسلطها على الأجسام وتقيس بعدها عن الكاميرا من خلال مقارنة زمن الإرسال وتلقي رد الفعل. يمكن استخدام هذه التقنية في العديد من التطبيقات مثل استعمال الأيدي في الواقع الافتراضي كمسك الأجسام أو التفاعل مع عناصر افتراضية.

وكانت الشركة قد استعرضت استخدام تقنيتها في السيارات أيضاً حيث يمكن السائق أن يحرك يديه بإشارة في الهواء فيتحكم بعدة عناصر كتغيير مستوى الصوت أو طلب ارشادات الطريق أو حتى الرد على مكالمات هاتفية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك