الأخبار

خطة تويتر القادمة .. تبسيط الاستخدام والمزايا الجديدة

alltwitter-twitter-bird-logo-white-on-blue

منذ تولي جاك دورسي منصب المدير التنفيذي لتويتر بصفة دائمة بدأت التغييرات بالظهور سريعاً. هناك منتج جديد يدعى Moments واستثمار 50 مليون دولار إضافية ضختها المملكة القابضة. هذا مؤشر سريع وواضح على أن الرجل موضع ثقة بنقل تويتر إلى مكانة أفضل من الحالية.

ما الذي تنويه تويتر خلال السنة القادمة؟ هذا السؤال أجاب عنه Kevin Weil نائب الرئيس للمنتجات بأن الرؤية الحالية هي جعل تويتر أبسط في الاستخدام للناس العاديين. هذا يعني أنه لن يكون جيداً للمستخدمين الجدد فحسب، بل أن هناك تحسينات في أدوات ووظائف تويتر ستطال الجميع.

بالفعل تويتر يمثل عثرة كبيرة في صعوبة الاستخدام بالنسبة للمستخدمين الجدد، اذكر شخصياً كثيراً ممن يعرفوني استخدم تويتر يسألوني عن كيفية استخدامه ومعاني أشياء كالإشارة وإعادة التغريد. حتى أن تويتر نفسها قامت بحركة لطيفة لجعل المستخدمين الجدد لايشعرون وكأنهم في صحراء خالية عندما يسجلون لأول مرة ولا يتابعون أحد فهي ستعرض لهم تغريدات من أشهر الحسابات.

هناك تقارير أخيرة صدرت تقول أن تويتر قد تزيل الحد الأقصى لعدد المحارف في التغريدة 140 محرف، لم يعلّق Weil عليها بشكل واضح إلا أنه أخبر الصحافة “أننا لن نخجل من القيام بأي تغييرات تعتبر أساسية في تويتر” في إشارة إلى أن هذا الأمر قيد الدراسة ومن الممكن تطبيقه يوماً ما.

لكن بنفس الوقت هناك أشياء من الصعب تطبيقها، مزايا نطالب فيها منذ مدة بعيدة مثل تحرير التغريدة وتعديلها بعد نشرها، هنا قال أن هذا الأمر صعب التنفيذ بسبب أن هناك تغريدات مضمنة في صفحات ويب خارجية كما أنها قد تكون حصلت على إعادة تغريد ما يسبب فوضى. لكن أليس فيس بوك أيضاً لديه نفس المصاعب؟ من حيث مشاركة المنشورات وتضمينها في صفحات ويب خارجية؟

بكل حال القسم الأبرز الذي سيشهد تطويرات كبيرة هي الرسائل الخاصة حيث أوضح أن لدى تويتر أفكار رائعة يمكن إضافتها خاصة بعد أن أزالت حد 140 محرف وأتاحت رموز تعبيرية أكبر لاستخدامها بحرية أوسع من أجل التواصل.

ورداً على سؤال إن كان هناك إمكانية لبيع تويتر قال أن الشبكة الاجتماعية تويتر قوة في العالم وستبقى شركة مستقلة، وهذه إجابة واسعة لاتنفي احتمالية الاستحواذ مع إبقائها شركة مستقلة كما فعلت فيس بوك مع واتساب.

لنعتبر هذه التصريحات بمثابة وعد تقطعه تويتر ولنراقب الشهور القادمة والتطويرات التي ستحملها لنا لتعود إلى نمو قاعدة مستخدميها بنسبة ترضي المستثمرين.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى