جوني آيف يُعرب عن استياءه من أفلام ستيف جوبز

jony-ive

لمن لا يعرف، يُعتبر جوني آيف أشهر مُصمم منتجات في العالم ويرأس حاليًا فريق التصميم في شركة آبل الأمريكية وهو المسئول الرئيسي عن تصميم المنتجات التي نستخدمها جميعًا اليوم، بدءًا من الآيفون وانتهاءً بالماك بوك.

في لقاء صحفي عُقد مؤخرًا تحدّث جوني آيف عن الأفلام الكثيرة التي خرجت في الآونة الأخيرة لتُجسّد السيرة الذاتية لمؤسس آبل الراحل ستيف جوبز، وأعرب في حديثه عن استياءه من تلك الأفلام التي تكذب في كثير من الأحيان وتُظهر ستيف جوبز رجل أعمال قاسي يمكنه اتخاذ قرارات ظالمة من أجل تحقيق الأرباح.

كما أشار جوني آيف أنّه ليس وحده المستاء من هذه الأفلام، موظفي آبل أيضًا مستائين، ناهيك عن عائلة جوبز وخاصةً زوجته التي حاولت أكثر من مرة إقناع المنتجين بتصحيح القصة من الأخطاء دون جدوى، لأنّها قد تخلو من الحبكة الدرامية!

ويقول جوني آيف أنّ جوبز لم يكن ظالمًا وقاسيًا مثلما تُظهر هذه الأفلام، بل كان شخص يعشق التركيز في كل شيء وخاصةً عندما يتعلق الأمر بمنتجات آبل، لذا كان يتخلص من المشتتات التي قد تضيع مجهود الشركة هباء دون الوصول لمنتج حقيقي بسيط يعشقه المستخدم.

ولم يُنكر جوني آيف أنّ ستيف جوبز كان له زلاته مثلما لدينا جميعًا، فنحن في النهاية بشر نُصيب ونُخطئ، لكن جوبز كان صاحب رؤية مُحددة وشخصية قوية هي السبب في وجود الآيفون الذي نحمله اليوم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك