هواتف الأندرويد ستحصل على ميزة مشابهة لـ 3D Touch في الآيفون قريباً

maxresdefault

من أبزر الابتكارات الثورية التي جاءت بها آبل هي 3D Touch في ساعتها الذكية ومؤخراً طبقتها في أحدث هاتفي آيفون، قد تكون هذه من الأشياء القليلة التي يتفوق فيها الآيفون على هواتف الأندرويد لكن لن يدوم طويلاً حيث من المتوقع أن تصل تقنية مشابهة لها العام القادم إلى أجهزة أندرويد الجديدة.

أعلنت شركة Synaptics المتخصصة باللوحات اللمسية عن تقنيتها الجديدة ClearForce والتي ستقدم نفس فكرة 3D Touch في الهواتف الذكية. تسمح التقنية الجديدة بالتحكم والتعرف على مستويات مختلفة من الضغط على الشاشات اللمسية. فهي قادرة على التعرف على عمليات لمس مختلفة كالتمرير في الصفحة، التقريب والتكبير، توسيع الصورة، التحكم بالألعاب، فتح الهاتف وإيقاظه، فتح القوائم وتعديل سماكة الخطوط أثناء الرسم وغيرها.

هذه التقنية الجديدة ستفتح أبواب واسعة أمام الهواتف الذكية والتطبيقات الممكنة من خلالها بحيث ستساعد المصنعين على تطبيقها في أجهزتهم للإستفادة منها وتسهيل استخدامها.

وقالت الشركة أنها بالفعل تتعاون مع كبار المصنعين حول العالم دون أن تسميهم ومن المتوقع أن تأتي في هواتف ذكية أوائل العام القادم. بالطبع ستتبارى الشركات الكبيرة لاسيما سامسونج لاستخدام الميزة لمنافسة آيفون 6 اس وستحتاج لدعم برمجي في نظام أندرويد إضافة لدعم التطبيقات لإيجاد استخدامات أكثر لها.

الجدير بالذكر أن هاتف Mate S من هواوي جاء بميزة مشابهة لـ 3D Touch قبل أن تطلقها آبل في الآيفون واستعرضتها في معرض IFA حيث يمكن الهاتف تمييز مستويين من الضغط والتكبير والاستعراض عند الضغط بقوة أكبر.

المصدر

https://www.youtube.com/watch?v=g9lcaL-UqIk

 

تعليقات عبر الفيسبوك