تحسينات على تصفّح تطبيق فيسبوك عند الإتصال بشبكة ضعيفة

oa_facebookSec

في خبر مهم للذين يعانون من ضعف شبكة الإنترنت في بلدهم، أعلنت فيسبوك مساء يوم الثلاثاء عن إتخاذها إجراءات تحسينية لتطبيق فيسبوك على أندرويد، من شأن هذه التحسينات أن تجعل تصفّح آخر الأخبار على التطبيق بصورة أسرع في حالة كان الإتصال في الشبكة ضعيف وبطيء، وهذه الخطوة من الشركة ما هي إلا للحفاظ على مستخدميها في الأسواق الناشئة.

من جهته ستتغير أيدلوجية التصفّح عند المستخدم للتطبيق، وستكون مبنية على تحديد مدى سرعة الإتصال الموجود والعمل على هذا وعرض آخر الأخبار لتكون ظاهرة للمستخدم دون عناء إنتظار التحميل، أي وضع الشركة أولويات لتحميل آخر الأخبار لضمان عدم إنقطاعها.

فمثلًا يستند عرض آخر الأخبار لدى المستخدم حسب قوة الإتصال فإن كان الإتصال بالشبكة رديء فإن عرض آخر الأخبار سيعتمد على المحتوى الأسرع تحميلًا وعرضه للمستخدم، وبذلك ستكون المنشورات في المقدمة بدلًا من مقاطع الفيديو والصور الفوتوغرافية، وبخصوص عرض الصور سيتم عرضها بدقة منخفضة عبر التنسيق التدريجي لصور JPEG.

وللظروف التي تكون فيها قوة الإشارة سيئة للغاية، فبدلًا من عرض شاشة فارغة سيقوم تطبيق فيسبوك بتحميل آخر الأخبار التي تم تحميلها مسبقًا في آخر مرة تم فيها تصفّح التطبيق وعرضها على المستخدم، هذا الأمر برمته مفيد في حالة مراجعة المنشورات التي فاتها المستخدم.

المصدر

 

 

 

  • محمد

    انا عندى مشكله النت موجود والفيس لايفتح رغم انه يفتح على مواقع عديده الا الفيس بوك اشار على صديق بان اظبط الوقت والساعه واغلق الجهاز ففعلت ولم تفلح هذه المحاوله اريد م%T8�اعدتى او ابلاغ موقع الفيس بوك وجوجل وشكرا

تعليقات عبر الفيسبوك