4 شركات ناشئة تحظى بدعم STC ببرنامج دعم رواد الأعمال

 

STC1

الرياض 6 اكتوبر 2015 : واصلت شركة الاتصالات السعودية STC مساعيها الرامية لدعم ومساندة تطوير بيئة الابتكار وريادة الأعمال بهدف تحويل الأفكار والمشاريع الخلاقة الى واقع ملموس يخدم قطاعات الاعمال المختلفة، حيث نُظمت مؤخرا بمقر الشركة في مدينة الرياض وعبر برنامج (InspireU ) مرحلة التنافس والتي تضمنت اقامة ورش عمل في عدد من المجالات المتخصصة المرتبطة بطبيعة عمل المبادرات المتأهلة، اضافة لقيام هذه المبادرات بوضع دراسات جدوى وخطط عمل تنفيذية الى جانب تقديم عروض احترافية لفريق من الخبراء في مجال ريادة الاعمال والذين قاموا بتقييم المشاركات و اختيار المبادرات المتأهلة.

STC2

وقد تم اختيار أربع شركات ناشئة تجاوزت مراحل القبول ببرنامج ( InspireU  ) حيث سيتم دعمهم لمدة ستة اشهر في مدينة الرياض، بالإضافة الى الدعم من شركات عالمية بقطاع الاتصالات وتقنية المعلوماتـ، والشركات الناشئة الناجحة بالبرنامج وهي NewGen   وتعمل في مجال تطوير الألعاب الالكترونية، وشركة Zeewhere وتعمل بتطوير محتويات للشبكات الاجتماعية وربطها بالمواقع الجغرافية، وشركة TeamPlus العاملة بتطوير الشبكات الاجتماعية في مجال الرياضة، و شركة MapNumbers وتعمل على تطوير نظام فريد و موحد للعناوين، و يشار الى ان STC كانت قد قبلت في المرحلة الأولى 300 طلب للالتحاق بالبرنامج من عدة دول حول العالم شكلت الشركات السعودية منها ما نسبته 50%.

 

 

نبذة عن STC:

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجوعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام ٢٠١٤م أكثر من ٤٥،٨٣ مليار ريال (١٢،٢٢ مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت ١٠،٩٦ مليار ريال (٢،٩٢ مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام ١٩٩٨م ولديها حاليا حوالي ١٠٠ مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي ١٣٧،٠٠٠ كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من ٩٩٪ من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من ٨٥٪ من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة ١٠٠٪، تشمل استثمارات المجموعة ملكية ١٠٠٪ من شركة فيفا البحرين، وحصة ٢٦٪ في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة ٣٥٪ في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea  في تركيا و Cell-C في جنوب أفريقيا، وحصة ٢٥٪ في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا و Aircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

 

للاستفسارات الصحفية يرجى الاتصال :

محمد الرشيدي، مدير العلاقات الاعلامية STC mhrashidi@stc.com.sa

تعليقات عبر الفيسبوك