سوني تفصل قطاع حساسات الكاميرات في شركة مستقلة

sonycensor

من أبرز قطاعات الأعمال الناجحة التي تؤمن قسم كبير من مصدر دخل سوني هو قطاع أنصاف النواقل، واليوم قررت الشركة اليابانية فصل هذا القطاع في شركة مستقلة سمتها سوني لحلول أنصاف النواقل.

وكان قطاع أنصاف النواقل يعود إلى مجموعة الأجهزة التي تتألف من قطاع التخزين، قطاع البطاريات و قطاع أنصاف النواقل وهذا الأخير يركز بشكل أساسي على صناعة حساسات الكاميرات.

إعادة الهيكلة هذه من شأنها تمكين القطاعات الناجحة في سوني من النمو بسرعة أكبر وتستجيب بشكل أفضل لمتغيرات الأسواق. وستكفل الشركة الجديدة مهام البحث والتطوير والمبيعات والعمليات التشغيلية اليومية المتعلقة بقطاع أنصاف النواقل لاسيما حساسات الكاميرات. ومن المتوقع بحلول ابريل 2016 أن يتم انتهاء كافة خطوات الفصل.

وهذا الفصل لقطاع حساسات الكاميرات لا يعني بيعه كما فعلت مع فايو والقارئ الإلكتروني، بل هي خطوة في خطة استراتيجية سوني الجديدة متوسطة المدى لتعطي حرية أكبر للقطاعات الناجحة. وسبق وأن قامت سوني بنفس الأمر العام الماضي مع قطاع أجهزة تلفاز برافيا وقطاع الصوتيات والفيديو التي بدأت تعمل كوحدة منفصلة منذ بداية الشهر الجاري.

ويعد قطاع حساسات الكاميرات من سوني من أنجح القطاعات ضمن المجموعة وتزود عدد كبير من الشركات المصنعة للهواتف الذكية بحساساتها مثل آبل وشيومي والآن قوقل نيكسوس إضافة إلى الشركات المصنعة للكاميرات الإحترافية وحتى كاميراتها الاحترافية الخاصة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك