تحديثات أدوبي: معرض جديد للأعمال باسم Adobe Portfolio

adobe-max-logo

بالأمس عقد عملاق برمجيات التصميم الشهير «أدوبي» حدث ماكس في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وهو عبارة عن حدث سنوي تعقده أدوبي للإعلان عن أحدث المستجدات في منتجاتها المختلفة ضمن خدمة Creative Cloud.

وهذا العام لم يختلف كثيرًا عن الأعوام الماضية بالنسبة لأدوبي حيث أعلنت الشركة عن تحديثات عديدة قادمة لمنتجاتها المختلفة مثل فوتوشوب وبريمير برو وغيرها من المنتجات، كما أعلنت أدوبي أيضًا عن تحديثات جديدة بخصوص خدمة Adobe Stock كما أعلنت عن إطلاق موقع لعرض أعمال المصممين باسم Adobe Portfolio وهو التحديث الأبرز ضمن قائمة أدوبي.

Adobe Portfolio

استحوذت أدوبي على موقع عرض الأعمال الشهير بيهانس في 2012 ومنذ ذاك الوقت كانت الخدمة بيهانس مُستقلة مع الربط مع خدمات أدوبي المختلفة، ومؤخرًا يبدو أنّ أدوبي عرفت كيفية الاستفادة منها لتوفّر خدمة عرض أعمال مستقلة للمشتركين في Creative Cloud.

الخدمة الجديدة ستخرج باسم Adobe Portfolio ومن المتوقع أن تُطلقها أدوبي قبل نهاية العام الجاري. تم تصميم هذه الخدمة لتسهيل عملية عرض أعمال المصممين عبر مواقع خاصة وقوالب مختلفة للعرض.

behance-portfolio

المواقع الجديدة ضمن Adobe Portfolio ستدعم خدمة الخطوط الشهيرة TypeKit ويُمكن للمستخدمين المزامنة بين معارضهم الشخصية للأعمال مع صفحات المشاريع على بيهانس.

الجوّال

أبرزت أدوبي اهتمامها بالجوالات على مدار السنوات القليلة الماضية، حيث أطلقت تطبيقات خاصة لأنظمة التشغيل المختلفة وخاصةً iOS وأندرويد، تطبيقات مثل Adobe Color, Shape, Brush, Hue وهي تطبيقات للتعديل الفوري على الصور المُلتقطة.

مع التحديث الأخير في خدمات أدوبي، جمعت الشركة جميع هذه التطبيقات في تطبيق واحد باسم Adobe Capture CC مع كامل المميزات.

كما أطلقت أدوبي أيضًا تطبيق Photoshop Fix للتعديل على الصور وكانت الشركة استعرضته أثناء مؤتمر آبل للكشف عن الآيباد برو في سبتمبر الماضي، ويُمكن للتطبيق إرسال الصور مباشرة إلى نُسخة الفوتوشوب المُخصصة لسطح المكتب. سيكون متوفرًا على الآيفون والآيباد.

adobe-mobile

جميع تطبيقات أدوبي الأخرى على الجوّال ستحصل على تحديثات هي الأخرى لتحسين الأداء والسرعة وإضافة بعض المميزات الجديدة.

لم تنسى أدوبي أنّ تطبيقات سطح المكتب قد تحتاج بعض التحديث لتُصبح أكثر فعالية على الأجيال الجديدة من الحواسيب المحمولة، فأضافت مميزات لمسية جديدة إلى InDesign CC و Illustrator CC وتطبيقات تحرير الفيديو أيضًا ستحصل على ميزة اللمس.

CreativeSync

creative-syncتعتبر خاصية المزامنة بين التطبيقات والخدمات المختلفة لشركة أدوبي هي الميزة الأفضل التي وفرتها الشركة للمصممين والعاملين في المجال الفني خلال الأعوام الماضية، ونجحت الشركة في ذلك بتوفير حزمة Creative Cloud التي تسمح للمشترك بحساب واحد والاتصال بجميع الخدمات عبر هذا الحساب.

الجديد في نظام المزامنة من أدوبي CreativeSync هو إضافة الزامنة بين تطبيقات الجوّال وبعضها البعض، بينما كانت المزامنة تقتصر في الماضي من سطح المكتب إلى الجوّال والعكس، وبين تطبيقات سطح المكتب فقط.

متفرقات

من جانب آخر قامت الشركة بتحديث تطبيقات فوتوشوب ولايت روم على الجوّال وأضافت إليهما ميزة Dehaze والتي خرجت على تطبيقات سطح المكتب في التحديث الماضي. كما أضافت الشركة أداة Adobe Fuse لإنشاء شخصيات الألعاب مع توفير إمكانية إرسال الشخصيات مباشرة إلى Photoshop CC.

وعلى صعيد الفيديو، أعلنت أدوبي عن دعم دقة 4K و 8K على Premiere Pro وأضافت أدوات تعديل الألوان على After Effects CC.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك