آبل تتيح للمطورين تخفيض حجم تطبيقاتهم عبر نظام iOS 9

app-thinning

من المزايا الخفية التي قدمتها آبل في نظام تشغيلها الجديد iOS 9 ميزة كانت تدعى “تجزئة التطبيقات” وكانت تسمح للمطورين بخفض حجم تطبيقاتهم أثناء ادراجها في متجر التطبيقات. للأسف بعد إطلاق النظام لم تكن آبل قد أتاحت الميزة بعد للمطورين، لكن الآن مع التحديثات الفرعية أصبحت متاحة أخيراً.




ميزة App Thinning أو App Slicing تسمح للمطورين بأن يرسلوا الأجزاء التي تهم المستخدم فقط من التطبيق، أي بدلاً من إرسال أجزاء وواجهات وملفات التطبيق الكاملة لمختلف أجهزة iOS، يتم إرسال ما يناسب جهازه فقط خاصة من ناحية قياس الشاشة. هذا من شأنه تخفيض لابأس به وأحياناً يكون كبير بحجم التطبيقات خاصة التي تعتمد على رسوميات عالية الدقة. والآن ننتظر المطورين للإستفادة من هذه الميزة لتنعكس إيجاباً على خفض حجم تطبيقاتهم بالتالي تحميلها بشكل أسرع أو خفض استهلاك البيانات.

وحلّ تحديث iOS 9.0.2 مشكلة ظهرت أثناء استرجاع نسخة احتياطية من iCloud حيث لم يكن يتم استرجاع التطبيقات بشكل كامل.

أما فيما يتعلق بالمطورين فإنه أصبح الآن أسهل البحث في محتوى مؤتمر WWDC مع امكانية البحث بالكلمات المفتاحية باستخدام الحوارات التي تجري في الجلسات التي تعقدها آبل للمطورين وكذلك مقاطع الفيديو.

وهناك تحديث لمطوري الألعاب من شأنه تبسيط عملية تطوير الألعاب من خلال إيقاف “الصندوق الرملي” في بيئة التطوير الخاصة بمركز الألعاب وبالتالي كافة إصدارات iOS و OS X سيتم انتقالها مباشرة إلى بيئة الإنتاج من أجل اختبارات التطوير بدلاً من إجراء تلك الاختبارات في الصندوق الرملي الذي كان سابقاً.

وهكذا لو كنت من أصحاب آيفون بسعة 16 غيغابايت فإن آبل تعطيك الأمل المعقود على المطورين لحشر المزيد من التطبيقات في هاتفك.

المصدر