“فيسبوك المدفوع” خدعة ويجب أن لاتكلف نفسك عناء مشاركتها

facebook_599_hoax_thumb800

كل يوم تصدر مجموعة من الأخبار أو الشائعات حول شركات كبيرة منها جوجل وفيسبوك وغيرها ومن هذه الشائعات ماهو صحيح ومنه ماهو باطل عن الصحة ولا أصل له، فقط يتم تداوله لتضليل الناس وخداعهم أو لثنيهم عن متابعة المواقع التي يهتمون بها لصالح مواقع أخرى أو لمجرد إثارة ضجة إعلانية .

ومن هذه المواقع التي كثرة الشائعات والأخبار عنها موقع فيسبوك، حيث تم تداول خبر حسب وسائل الاعلام يقول بأن سعر الدخول للفيسبوك هو 5,99 $ وذلك للحفاظ على خصوصية الاشتراك في الفيسبوك ، وأنك إذا قمت بلصق هذه الرسالة على صفتحك الخاصة فإنه سيتم عرض صفحتك مجانا ً (لصق بدون مشاركة ) ، وإن لم تقم بذلك فإن جميع مشاركاتك على الفيسبوك ستصبح عامة ويشاهدها الجميع ولن يكون لها أي خصوصية أبداً، وحتى الرسائل التي تم حذفها والصور الخاصة غير المسموح بها فإنها ستعاد من خلال النسخ واللصق بكل سهولة .

وهذا الخبر أكدته أيضا ً قناة 13 للأخبار ( Chanel 13 News ) فقد تحدثت آسفة أيضا ًعن هذا التغيير في سياسسة الخصوصية في الفيسبوك .

وقد تم نفي هذا الخبر من خلال موقع فيسبوك حسب مانشرته وكالة الأخبار CNN مؤكدةً على أن مايتم تداوله من أخبار حول هذا الأمر ليس إلا خدعة ، فقد جاء في تدوينة للموقع على صفحته الرسمية يقول:” بأنه في الوقت الذي من الممكن أن يكون هناك مياه على سطح المريخ ، لاتصدق كل شيء تقرأه على الأنترنت، ففيسبوك مجاني وسيبقى كذلك “.

وأضاف موقع فيسبوك أن ماتم تناقله حول إشعار قانوني وأنه يجب على كل مستخدم أن ينشره عبر حسابه مجرد خدعة ولا صحة لها أبداً.

والرسالة تشير إلى أن فيسبوك قام بتعديل سياسة الخصوصية، وأنه على كل مستخدم أن يقوم بنسخ رسالة يقول فيها أنه لايعطي فيسبوك الإذن لاستخدام أي صورة له أو أي معلومات عنه سواء كان ذلك في الماضي أو المستقبل ، وأنه من لايقوم بهذه الرسالة ستعرض رسائله المحذوفة مهما كانت وستعرض الصور الخاصة به للنشر وحتى ستعرض الصور غير المسموحة .

لينا المصري

تعليقات عبر الفيسبوك