10 من أفضل تطبيقات iOS الجديدة والمُحدّثة في شهر سبتمبر 2015

أفضل 19 تطبيق من تطبيقات iOS الجديدة والمحدّثة في شهر يونيو

مع إطلاق نظام التشغيل iOS 9 الشهر الماضي، كان بالفعل شهرًا حافلًا بالتطبيقات الجديدة والمُحدّثة لهذا النظام، وبدرجة أعلى كانت تحديثات التطبيقات التي تدعم نظام iOS قد غمرت الشهر الماضي، في هذه المقالة نعرض لكم مجموع 15 تطبيق جديد أو محدّث يُستحق بأن يكون في قائمة أفضل تطبيقات iOS في شهر سبتمبر لعام 2015.

للإطلاع على أفضل تطبيقات iOS  لشهر أغسطس يمكنك التوجّه إلى  هنا)

Google Keep

في نهاية شهر سبتمبر أعلنت قوقل عن طرحها تطبيق الملاحظات خاصتها Google Keep على نظام تشغيل iOS، والذي يمكن أن سيتفاد منه في إنشاء الملاحظات وتأليف اللوائح، بالإضافة إلى البحث عن المعلومات عبر الصور أو الصوت أو حتى الكتابة النصية، جنبًا إلى جنب إضافة العلامات للمساعدة على إيقاء الأمور بصورة مُنظّمة.

ويمكن للمستخدم أيضًا تعيين تذكير للملاحظات بناءًا على الوقت أو المكان كي لا ينسى، بالطبع هذا مرتبط بسحابة وبذلك سيتم الإحتفاظ بالملاحظات سحابيًا والوصول إليها عبر جميع الأجهزة وبأي وقت وأي مكان، ناهيك عن الوظائف التعاونية التي تُمكن مستخدم الآي أو أس من مشاركة الملاحظات مع الآخرين والعمل معًا من خلال القوائم في الوقت الحقيقي.

Google Keep

TransferWise

 

من الطبيعي أن البنوك تتقاضى رسوم قليلة عن إجراء أي معاملة، وعند إستخدامها لأسعار الصرف يكون الأمر غير عادل عند تحويل الأموال، لذلك جزء كبير ما يتم إرساله يذهب للبنك، تطبيق TransferWise بُني حول فكرة سعر الصرف العادل وليس إنخفاص سعر الصرف، بهدف توفير الأموال المستخدم، وهو في غاية الأهمية لأولئك الذين يرسلون الأموال بشكل مُنظّم للخارج.

كان هذا مقدمة مختصرة عن ما هية التطبيق، وفي نفس السياق حصل التطبيق على تحديث جديد فيه تم جلب الدعم لخاصية 3D touch على هواتف أبل الأخيرة، كذلك الدعم لنظام تشغيل iOS 9، أيضًا جلب إمكانية ربط حسابك على التطبيق مع حساباتك في قوقل أو فيسبوك، وإضافة خيار إظهار كلمة المرور للتسهيل على المستخدم في الدخول إلى حسابه.

TransferWise

Crystal

Crystal

مع أدوات حجب الإعلانات في iOS، كان هناك إنفتاح لأدوات خارجية لهذا المجال، تطبيق Crystal لمنع الإعلانات أثناء تصفّح المستخدم شبكة الإنترنت، ومن جابنه سيسمح التطبيق عرض بعض الإعلانات المقبولة لكن القرار الأول والنهائي بيد المستخدم ف إمكانية السماح لهذه الإعلانات من رؤيتها أم لا.

طرحت الكثير من هذه التطبيقات منذ إعلان أبل عن ميزة حجب الإعلانات في نظامها الاخير iOS 9، وقد فتح هذا الأمر الأبواب على مصرعيها أما المطوروين لتطوير تطبيقات من هذا النوع، أخيرًا التطبيق مدفوع ويحتاج لتحميله مبلغ شراء 0.99$.

Crystal

Invite

تطبيق Invite من مايكروسوفت ، تتبلور فكرة هذا التطبيق بمساعدة الجماعات أو فريق عمل بالإتفاق على موعد للقاء، حتى ولم يكن يستطيع أي فرد رؤية جداول التقويم للطرف الآخر، هذا التطبيق من ضمن مشروع “Microsoft Garage”، المبني على تطوير تطبيقات تدعم منصات التشغيل الأخرى مثل أندرويد و iOS، ويتضح أن سياسية شركة مايكروسوفت أصبحت أكثر إنفتاحًا من أي وقتٍ مضى وخاصة للشركات المنافسة لها.

آلية عمل التطبيق تتم عبر التواصل بالبريد الإلكتروني، ومن شأنه أيضًا يوفّر وقت الإنتظار في تقديم الدعوات عبر جهاز الحاسوب، حيث جدولة إجتماع تكون عبر الهاتف بشكل مباشر، مع إمكانية تصدير الموعد لجدول الزمني الخاص بك، التطبيق مفيد جدًا للشركات وأصحاب العمل.

Invite

Mentions

تطبيق Mentions يدعم الآن ميزة البث المباشر للصحفيين

في وقت سابق أعلنت فيسبوك عن نيتها توسيع خدمة البث المباشر عبر تطبيق Mentions المتاح على نظام iOS فقط، حيث في الأساس الخدمة أنذاك كانت موجّهة لكبار الشخصيات من المشاهير والشخصيات العامة، لتأتي فيسبوك وتجلب خدمة البث المباشر للفيديو لطبقة أو شريحة مهمة في المجتمع وهم الصحفيين.

وتهدف فيسبوك من هذه الخطوة، تواصل المستخدمين والعامة مع الصحفيين بشكل مباشر دون حاجز، ومتابعة الأخبار العاجلة بشكل مباشر لو أمكن ذلك على الصحفي، بالإضافة يمكن للصحفي عبر هذه الخدمة تحديد الجمهور الذي يريده في مشاهدة البث.

أخيرًا كما وهو معروف سابقًأ للإستفادة من هذه الخدمة، لابد أن يكون حساب الصحفي موثّق بالعلامة الزرقاء على فيسبوك، ويمكن للمستخدمين ذات الشأن توثيق حساباتهم بالإنتقال إلى هذه الصفحة وتعبئة النموذج لكي يتم التحقق منه والرد عليه سواء رد إيجابي أو سلبي.

Mentions

OneNote

onenote_logo

تطبيق مايكروسوفت، والذي حصل على تحديث ضخم في شهر سبتمبر ليدعم خاصية تعدد المهام في نظام iOS 9 وكذلك جهازها اللوحي الجديد آيباد برو المعلن عنه في مؤتمر أبل الأخير والذي سيتم طرحه هذا العام وتحديدًا في شهر نوفمبر، وبذلك سيصبح التطبيق ذات فاعلية أقوى من أي وقتٍ مضى بفضل نظام iOS 9 الجديد.

في الأساس جاء التحديث بدعم ميزات تعدد المهام والعرض مع أحدث تقنيات شركة أبل، ويمكن مع هذه الميزات الإستفادة من تطبيق OneNote في تقسيم الشاشة جنبًا إلى جنب مع تطبيق آخر مما يجعل الأمر أسهل من أي وقتٍ مضى لتدوين الملاحظات مثلًا أثناء الإنتباه لمحاضرة أو إستعراض الشرائح أو قراءة ورقة ما أو حتى مشاهدة مقطع فيديو، دون مقاطعة مهتمك الحالية، ودون ترك التطبيق، وحاليًا هذه الميزات فقط متاحة على آيباد  iPad Air 2 فقط.

ويمكن مع خاصية “Spotlight” البحث عن طريق الصور أو الملاحظات أو ملفات PDF، أو الكتابة اليدوية، كذلك القفز مباشرة للملاحظات الخاصة بك، والعديد من الإضافات الرائعة.

OneNote

Pocket

Pocket

Pocket لمشاهدة المحتوى في وقت لاحق دون إتصال بالإنترنت، حصل على تحديث جديد فيه يدعم ميزات نظام تشغيل iOS 9، ويدعم  التطبيق الآن البحث عن عناويين المواقع وفتحها مباشرة من عبر التطبيق. كذلك جلب ميزة صور في صور والتي من خلالها سيتمكن المستخدم من مشاهدة أشرطة الفيديو من على التطبيق أثناء إستخدام تطبيقات أخرى على الآيباد الخاص به، بالإضافة لمجموعة من الإصلاحات والتحسينات على أداء التطبيق ككل.

Pocket

eBay

ebay-new-logo.png

حصل تطبيق موقع الصفقات eBay على تحديث جديد ، وفيه جلب السهولة للمشترين وتوفير فرص أفضل للوصول لأفضل الصفقات، والترقيات وأقسام الأحداث، كما أصبح أكثر سهولة عند التنقل بين نشاط التسوّق والبيع، كما وفّر التحديث مجموعة من النصائح والحيل للباعة الجدد بهدف تحقيق أقصى قدر من مبيعاتهم، إن كنت من مستخدمي هذا التطبيق فإن التحديث سيفيدك كثيرًا.

eBay

Skype

skype-logo-open-graph

على غرار التحديثات التي حظي بها تطبيق سكايب على أندرويد والتي كان مجموعها في شهر سبتمبر لوحده 5 تحديثات قد نالت نظام أندرويد، أما بخصوص نظام iOS ففي شهر سبتمبر حظي بتحديث واحد فقط ولكنه كبير.

جعلته أسهل وأفضل من أي وقتٍ  حيث تم إعادة تصميم التطبيق ليكون أكثر بديهيًا، وتم إضافة المزيد من القدرات الجديدة لجعله أسهل في الإستخدام وأكثر بهجة، فشريط التنقل الجديد يجعلك على دراية بالمحادثات الخاصة بك، كذلك يمكنك إنتقاد الإيماءات لجعل المكالمات أسرع والتعامل معها أسهل، كذلك تستطيع الآن تبادل الصور والرابط على شبكة الإنترنت بينما أن تجري مكالمة فيديو مكالمة صوتية.

علاوةً على أداة البحث المُعززة التي تجعل من السهولة العثور على الأشياء في التطبيق، حيث ببساطة إستخدم علامة تبويب الصادرة مؤخرًا للبحث عن الرسائل الخاصة بك والعثور على المحادثات والمجموعات.

وفيما يختص بمُقتني الآي باد يمكنهم الآن بفضل هذا التحديث مشاركة الموقع وإرسال الرموز الكبيرة ومعاينة رابط الموقع بسهولة وإرسال وإستقبال الصور، والبقاء على إتصال دائم مع المجموعات الخاصة بك، علاوةً على إمكانية البدء بدردشة جماعية أو حتى مكالمة صوتية جماعية مباشرة على الآي باد.

Skype

Google Street View

Google Street View

مع بداية شهر سبتمبر أعلنت قوقل عن طرحها تطبيق Google Street View بشكل منفصل عن تطبيق الخرائط خاصتها، تتبلور فكرة التطبيق في عرض الشوراع واستكشاف العالم من على خرائط قوقل، والذي يسمح لأول مرة القيام بجولة بانورامية كذلك المساهمة في تحميل صور بانورامية لخرائط قوقل لإستكشافها من قبل المستخدمين الآخرين.

 

 

Google Street View

 

تعليقات عبر الفيسبوك